«عبدالله السدحان» يكشف عن سعادته وفخره بالمهرجان السينمائي الخليجي

أعرب الفنان عبدالله السدحان عن عن سعادته بعودة المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة، الذي انطلق مساء الأحد الماضي، والمقرر أن يستمر حتى 18 أبريل الحالي.

وانطلقت فعاليات المهرجان في مدينة الرياض، تحت رعاية سمو وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة «هيئة الأفلام» الأمير «بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود».

وينظم المهرجان «هيئة الأفلام» بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك لمدة 5 أيام خلال الفترة من 14 إلى 18 أبريل الحالي. 

عبدالله السدحان 

وقال السدحان في تصريحات صحفية له، "إن المهرجان هو احتفالية جميلة ورائعة، كما أنه أمر مشرف وعن طريقه نلتقي مع الأحبة، حتى يتم مناقشة عدد من الأمور التي تساعد على الارتقاء بصناعة السينما".

وفيما يتعلق باختيار  الفيلم السعودي «نورة» للمشاركة في مهرجان كان العالمي، عبر عبد الله عن سعادته الكبيرة باختياره للمشاركة في مثل هذا الحدث الكبير.

وقال: «لا يوجد كلمات تستطيع التعبير عن شعوري وفرحتي»، لافتًا إلى أنه فخور بأن هناك فيلم من فريق عمل سعودي كاملًا سواء النجوم فيه أو الإخراج سوف يشارك في مهرجان من أهم المهرجانات وهو مهرجان كان السينمائي.

المهرجان السينمائي الخليجي 2024

ويذكر، أن الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي، شهدت توافد عدد كبير من نجوم ونجمات الوطن العربي على السجادة الحمراء، وخلالها سوف يتنافس فيها 29 فيلمًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ويتنافس الأفلام في 4 مسابقات ضمن المهرجان، وهي: 

- الأفلام الروائية الطويلة

- الأفلام الروائية القصيرة

- الأفلام الوثائقية الطويلة

- الأفلام الوثائقية القصيرة

ويشهد المهرجان بجانب مسابقات الأفلام تكريم مجموعة من الشخصيات السينمائية التي لها عدة إسهامات قيمة في السينما الخليجية. 

ويشمل المهرجان 3 ورش تدريبية، بالإضافة إلى 6 ندوات تثقيفية، وذلك للعمل على خلق تواصل فني وثقافي، من أجل تنمية وتعزيزًا لدور الفن السينمائي المهم.

اقرأ أيضًا: خاص|المهرجان السينمائي الخليجي.. مصعب العمري: السينما السعودية الأكثر نموًا بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا