موعد وتفاصيل منتدى "العمرة والزيارة" بنسخته الأولى

كشفت «وزارة الحج والعمرة» عن موعد إطلاق منتدى العمرة والزيارة بنسخته الأولى، وأنها أكملت الاستعدادات الخاصة بها تمهيدًا للتدشين.

وأعلنت الوزارة أن إنطلاق النسخة الأولى من منتدى العمرة والزيارة، سيكون يوم الاثنين القادم في الثاني والعشرين من أبريل الحالي في المدينة المنورة.

منتدى العمرة والزيارة

وأوضحت الحج والعمرة، في بيان لها، أن المنتدى سيكون تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة.

وسيقام المنتدى في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات, وسوف يقوم باستعراض الخدمات التي تقدمها المنظومة لخدمة ضيوف الرحمن من «المعتمرين والزوار» من داخل المملكة وخارجها.

أهداف المنتدى

وجاء منتدى العمرة والزيارة من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، للعمل على تمكين أكبر عدد من المعتمرين والزوار لزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ويساعد المنتدى في الحصول على أفضل تجربة عمرة وزيارة في هذا الإطار, وسيقام بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وهو واحد من برامج رؤية السعودية 2030.

 وسوف يحضر المنتدى عدد من المسؤولين الحكوميين، ومقدمي الخدمات من القطاع الخاص مثل:

- شركات ووكالات السفر والعمرة والسياحة

- المشغلين والمبتكرين من مقدمي خدمات التأمين والرعاية الصحية والإسكان والنقل والخدمات اللوجستية

- شركات التقنية والاتصالات والبناء والتطوير العقاري والتموين والإعاشة

- بجانب مشاركة المؤسسات المالية وشركات التأمين

بالنسبة للموضوعات التي سيتناولها المنتدى، فهي مناقشة الفرص الواعدة في قطاع العمرة والزيارة للعمل على تحسين تجربة ضيوف الرحمن.

وسوف يتم التركيز على نوع المشاريع والخدمات والمنتجات التي تعمل على تلبية الطلب وإحداث نقلة في تجربة ضيف الرحمن.

وسيأتي ذلك بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة، التي تسعى تسخير جميع الإمكانات من أجل خدمة ضيوف الرحمن.

ويستعرض خلال الجلسات العامة وورش العمل المصاحبة للمنتدى جميع المشاركين خبراتهم والأعمال التي قاموا بها من خلال عرض تجاربهم وخدماتهم ومنتجاتهم المبتكرة.

ومن المقرر أن وزارة الحج والعمرة سوف تعلن أثناء المنتدى, عن فرص جديدة ونطاقات عمل مستحدثة، وذلك من خلال توقيع عدد من الشراكات والاتفاقيات.

ويأتي ذلك للمساعدة في العمل على تجويد الخدمة وتيسير رحلة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمواقع الإسلامية والتاريخية والأثرية والإثرائية.

معلومات عن منتدى العمرة

وجدير بالذكر، أن منتدى العمرة والزيارة، هو عبارة عن منصة جديدة تساهم في تحقيق مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن ضمن رؤية السعودية 2030.

ويأتي ذلك من خلال خلق رحلة إيمانية وتجربة استضافة بمعايير عالمية، بجانب العمل على تخليد الذكرى في أذهان وقلوب ضيوف الرحمن من أصقاع العالم.

ويجمع المنتدى ما بين صناع القرار والخبراء والمستثمرين والمبتكرين من مختلف القطاعات التي تتعلق بالعمرة والزيارة.

ودعت الوزارة الراغبين في حضور المنتدى، وأيضًا للتعرف على جدول أعمال المنتدى والفعاليات المصاحبة زيارة الموقع الإلكتروني لمعرفة المزيد من المعلومات بالضغط هنــا.

اقرأ أيضًا: هل يمكن أداء العمرة مهما كان نوع التأشيرة؟.. «الحج والعمرة» توضح