عيد الفطر المبارك 2024.. إثراء يعايد الزوار بأكثر من 42 فعالية متنوعة

عيد الفطر المبارك 2024

مع اقتراب عيد الفطر المبارك 2024 بدأ الكشف عن مواعيد انطلاق الاحتفالات والأنشطة التفاعلية التي ستقام خلال هذه الأيام.

كشف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» عن عدد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي ستقام احتفالًا بعيد الفطر المبارك.

عيد الفطر المبارك 2024

أعلن إثراء أن هذه الاحتفالات سوف تكون تحت شعار «فطر سعيد»، والمقرر أن تبدأ من ثاني أيام العيد، وتستمر لمدة 3 أيام.

ويوفر المركز للمواطنين أكثر من 42 فعالية، والتي تتنوع ما بين العروض الحية والفنون الأدائية والموسيقية، وجاء ذلك من منطلق دور إثراء في العمل على مشاركة أفراد المجتمع بهجة العيد.

ومن المقرر أن يعلن إثراء عن «أغنية العيد»، وذلك سيكون في الوقت الذي سوف يتمكن فيه الزوّار من الاستمتاع بتجارب متنوعة مميزة، ومن ضمنها الاستماع إلى حكايات العيد، بالإضافة إلى مشاهدة قرية السعادة.

وكشف أنه من ضمن الفعاليات «فوازير العيد» بجانب عدد من الفعاليات الأخرى التي ستكوم في أجندة عيد إثراء.

عيد الفطر المبارك 2024عيد الفطر المبارك 2024

قرية السعادة

تتضمن القرية عدد من الفعاليات المتنوعة، والتي من ضمنها تحديات المتحف، فسوف تستمر طوال فترة الاحتفالات، كما سيكون هناك مسرحية أيضًا عائلية تحت اسم «قرية السعادة» والتي تقوم بالربط ما بين فرحة العيد وألفة الأقارب والأصدقاء.

بينما تدمج حكايا العيد، وهي من ضمن فعاليات القرية بهجة العيد والقيم والمعاني وستكون مستوحاة من قصص مشوّقة مستلهمة من الواقع الاجتماعي.

وسوف تسرد من الحكايات أحداثًا مختلفة من ذاكرة الماضي، بالإضافة إلى تفاصيل لها علاقة بأجواء العيد والزيارات وتبادل التهاني والتبريكات، وكل ذلك في ربط زمني ما بين الماضي والحاضر.

كورال الفرح

من ضمن الاحتفالات أيضًا كورال الفرح، فهو عبارة عن عدد من التحديات والألغاز والألعاب التفاعلية.

وستكون هذه التحديات داخل مكتبة إثراء، بجانب أنه يمكن كتابة رسالة العيد مع تزيين متحف أطفال إثراء من خلال عدة زهور مختلفة من كافة أنحاء العالم.

وسيكون هناك عدة محطات متنوعة مثل المعارض الفنية، والفنون البصرية والعروص الرائعة، بجانب عدد من الأنشطة الأخرى الممتعة مثل متاهة إثراء.

العيد حول العالم

سيكون زوار إثراء على موعد مع فعالية مميزة وهي «العيد حول العالم» والتي تتيح لهم إمكانية التبادل الثقافي وتعزيز الجوانب المعرفية. 

ويمكن للزوار من خلال هذه الفعالية استكشاف عدد من الثقافات المختلفة للعيد وكيف يتم الاحتفال به في دول العالم.

وسيكون ذلك عن طريق عدد من البرامج والتحديات الممتعة التي سوف تقوم بتوظيف عنصر المفاجأة، كما يمكن للزوار الحضور في مدينة العيد، وهي عبارة عن البيوت التي تم بناؤها بتصاميم متعددة مستوحاة من دول من حول العالم.

وهذه المدينة هي رمز من الرموز المرئية للسعادة هدفها هو إبراز قوة التعاون والإبداع، بالإضافة للإعلان عن اللحظة الكبرى التي يشاركها إثراء سنويًا مع زواره.

اقرأ أيضًا: السيدات يتسوقن ومظاهر احتفال مبهجة.. كيف تستعد المملكة لعيد الفطر المبارك؟

الرابط المختصر :