طريقة الاستعلام عن «دعم حساب المواطن» بعد إيداع دفعة شهر أبريل 2024

يرغب العديد من الأفراد معرفة طريقة الاستعلام عن دعم حساب المواطن، وذلك بعد إيداع دفعة شهر أبريل 2024 في حسابات المستفيدين.

وأودع البرنامج صباح اليوم الأربعاء الموافق 3 إبريل، 3.4 مليارات ريال، وهو المبلغ الإجمالي للدعم المخصص لشهر أبريل للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

طريقة الاستعلام عن دعم حساب المواطن

أوضح حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إمكانية الاستعلام عن نزول دفعة حساب المواطن لشهر أبريل 2024 الـ 77، بعد إيداعه صباح اليوم، من خلال اتباع الخطوات التالية، وهي:

  • أولًا يجب عليه التوجه لبوابة حساب المواطن بالضغط هنــا.
  • وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم يتم الضغط على الدفعات المالية.
  • وبعد ذلك يتم التأكد من حالة الدفعة إذا كانت مدفوعة.

وكشف البرنامج، أنه من الممكن يظهر للعديد من المستفيدين خلال إيداع الدعم أن حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف.

مؤكدًا على أن حالة الدفعة «تحت الإجراء للصرف»، معناها أن عملية الإيداع مازلت تحت الإجراء، وسوف يستمر إيداع مبالغ الدعم حتى نهاية يوم الإيداع.

وأشار إلى أن ظهور حالة الدفعة «لا يوجد»، تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيس والتابعين وذلك إذا كان هنام تابعين تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم.

تفاصيل دفعة شهر إبريل

وكشف البرنامج أنه بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ77 10.7ملايين مستفيد وتابع.

ومن جانبه، كشف عبد الله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن إجمالي ما دفعه البرنامج حتى الآن للمستفيدين المكتملة طلباتهم، 198 مليار ريال، والذي جاء منهم 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأفاد مدير عام التواصل للبرنامج، أنه حوالي 74% من المستفيدين بالفعل حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، كما بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة حوالي1477 ريالًا.

وأشار الهاجري إلى أن عدد أرباب الأسر التي تستفيد من البرنامج في تلك الدفعة، قد بلغ أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، حيث شكلوا من نسبته 73%، بينما بلغ عدد التابعين حوالي 7.8 ملايين مستفيد.

وكان برنامج الدعم الحكومي، أعلن عن تبكير صرف إيداع دفعة شهر إبريل ليكون يوم الأربعاء الموافق 3 إبريل 2024 بدلًا من يوم 10 من نفس الشهر، وذلك بسبب تزامنها مع أول أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: ما طريقة تغيير الآيبان البنكي؟.. « حساب المواطن» يوضح