مثلن المملكة عالميا ومحليا.. 5 سعوديات يفزن بتحدي "أبل" العالمي

فازت 5 طالبات سعوديات في أكاديمية مطوري "أبل" بالشراكة مع أكاديمية طويق، في تحدي الطلاب العالمي لبرمجة التطبيقات باستخدام لغة Swift.

وأعلنت شركة أبل عبر موقعها الإلكتروني، عن فوز الطالبات السعوديات "جواهر العنزي، أفراح جبير، هيا السابر، وجد الهدلق، والجوهرة المسعود"، ونشرت تفاصيل مفصلة عن إنجازهن.

فوز الطالبات السعوديات

وتم اختيار الطالبات لحضور مؤتمر أبل العالمي للمطورين (WWDC)، والذي يعقد سنويًّا في مقر الشركة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويتضمن الإعلان عن آخر التقنيات والتحديثات والأنظمة.

ويكمن الهدف من هذه الزيارة هو بناء العلاقات المهنية والمعرفية، وحضور ورش العمل المصاحبة، بالإضافة إلى فرصة التواصل مع قادة التقنية والبرمجة من جميع أنحاء العالم.

حلول لمشكلات وتحديات اجتماعية

ومن جانبها، عبرت عهود النايل، المدير التنفيذي لأكاديمية مطوري أبل، عن تهانيها للطالبات الفائزات، وقالت: "تفتخر الأكاديمية بإنجازاتهن وبتمثيلهن للتقنيين السعوديين في المنافسات المحلية والعالمية".

وأشارت إلى أن التطبيقات الفائزة في التحدي تهدف إلى تقديم حلول لمشكلات وتحديات اجتماعية.

وأضافت أن الأكاديمية تعمل بجدية واستمرارية على بناء القدرات الوطنية في مجالات التقنية. كما ترحب بالفتيات الراغبات في الانضمام إلى المعسكرات للاستفادة من فترة التسجيل المتاحة حاليًا، ويمكنهن الانضمام عبر موقع الأكاديمية الإلكتروني: https://developeracademy.tuwaiq.edu.sa.

أكاديمية طويق

وتأسست أكاديمية مطوري أبل بالشراكة مع أكاديمية طويق، ويقع مقرها في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض. كما تقدم الأكاديمية مجموعة من المعسكرات المتخصصة في تأهيل وتطوير المبرمجات باستخدام منهجيات علمية وعملية، وقد تخرج منها أكثر من 800 خريجة.

وفي سياق آخر، يستضيف مجلس "أبل الصحي" في الرياض ندوة عن "صحة المرأة أولوية"؛ حيث ستشارك متحدثات وضيفات مميزات.

اقرأ أيضًا: كم قيمة زكاة الفطر في السعودية 2024؟