أطباق المدينة المنورة المشهورة في رمضان.. وكيفية الاحتفال بعيد الفطر 2024

إذا كنت ترغب في معرفة أكلات وأطباق المدينة المنورة المشهورة في رمضان، حيث ستجد أن كل مدينة في المملكة تشتهر بأطباق معينة يتم تحضيرها على المائدة خلال الشهر الفضيل.

وتحرص عادة ربات البيوت وفقًا لكل مدينة أن تتبع هذه العادات، وتقوم بتحضير هذه الأكلات والأطباق على مائدة إفطار رمضان.

أطباق المدينة المنورة المشهورة في رمضان

وتشتهر المدينة المنورة بعدد من الأكلات والأطباق الشهية التي تقوم ربات البيوت بإعدادها وتقديمها على مائدة رمضان خلال الشهر الفضيل.

كما أنهم يتشاركون هذه المائدة مع الجيران، وذلك يساعد على التنوع في السفرة الرمضانية المنزلية بالعديد من الأصناف اللذيذة الشهية التي تشتهر بها المدينة.

 ومن ضمن الأكلات المشهورة في رمضان، شوربة الحب، فهي من الأطعمة التي تتصدر السفرة الرمضانية في المدينة المنورة.

أكلات المدينة المنورة المشهورة في رمضانأكلات المدينة المنورة المشهورة في رمضان

بالإضافة إلى الشريك، والسمبوسك، وأيضًا البف المديني، والكريمة، ولا يمكن نسيان حلى اللبى، ويعتبر طبق الفول من الأطعمة الأساسية التي تقوم كل سيدة بتحضيره وفقًا للوصفة الخاصة بها من خلال إضافات لذيذة وشهية عليه.

كما تتنوع المائدة الرمضانية في المدينة المنورة بأصناف متنوعة من الحلويات مثل الكنافة بأنواعها، وكل من المهلبية، والطرمبة، والقطايف، بجانب البريك الحلو، والشعيرية بالقشطة، واللحوح بالسكر.

وبالنسبة للمشروبات التي فهي من الأشياء الأساسية على مائدة رمضان، وستجد أن أهل المدينة يتناولون مشروب قمر الدين وشراب التوت، بجانب المشروبات الرمضانية الأخرى.

أكلات المدينة المنورة المشهورة في رمضانأكلات المدينة المنورة المشهورة في رمضان

كيفية الاحتفال بعيد الفطر المبارك 2024

تحتفل الأهالي في المدينة المنورة بقدوم عيد الفطر المبارك 2024، في نهاية الشهر الكريم، من خلال لتفنن بإعداد «الدبيازة»؛ إذ يتم تقديمها في صباح أول أيام عيد الفطر المبارك بعد الصلاة.

وتتكون الديبازة من قمر الدين، والمكسرات، وتقدم بجانب عدد من الأطباق الأخرى من الموالح والحلويات، ويكون ذلك وسط حضور ومشاركة أفراد الأسرة في أجواء احتفالية، بالإضافة لتجهيز العيديات التي تقوم بإدخال البهجة والسرور على الأطفال.

اقرأ أيضًا: مائدة رمضان 2024.. هذه أشهر 5 أكلات شعبية في السعودية