مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحصد ثلاث جوائز بلاتينية في «ميوز الإبداعية»

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

شهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة نجاح كبير، وذلك جعله يحصد ثلاث جوائز بلاتينية في مسابقة «ميوز» الإبداعية لعام 2024.

وجاءت تلك الجوائز من أجل التأكيد على الدور المهم الذي يقوم به مهرجان البحر الأحمر في العمل على تعزيز الساحة السينمائية في المملكة العربية السعودية وأيضًا في العالم العربي.

موعد الدور الرابعة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

كشف مهرجان البحر الأحمر، عن موعد انطلاق دورته الرابعة، والتي من المقرر إقامتها في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر 2024.

كما أن مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة سيكون في مدينة جدة التاريخية «البلد»، وهي إحدى المناطق التي إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.

وبعد نجاح الدور الثالثة من المهرجان، يواصل الاحتفاء بالأعمال السينمائية المميزة، التي قامت بتعزيز روابط الصناعة السينمائية.

كما أنه مستمر  في إقامه مبادراته الرامية إلى دعم وتطوير الصناعة السينمائية والتي تكون على مدار العام، وذلك من خلال العمل على توفير منصة للمواهب الصاعدة من عدة دول وهي «السعودية والعالم العربي وأفريقيا وقارة آسيا».

وكل ذلك يقوم به المهرجان بجانب التحضير المكثف لدورته الرابعة التي سوف يتم انطلاقها في ديسمبر 2024م.

الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

وجدير بالذكر، أن الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كانت من الدورات التي لاقت نجاح باهر.

كما  قامت باستضافة 125 فيلمًا من 75 دولة مختلفة، بالإضافة لمشاركة 17 فيلمًا طويلًا، و25 فيلمًا قصيرًا وذلك من أجل المنافسة على جوائز اليسر.

وشهدت الدورة حضورًا كثيفًا، لكل العروض السينمائية بالإضافة لورش العمل الفعالة التي قامت بها بمشاركة 938 شركة إنتاج مختلفة.

وعلاوة على ذلك كان يوجد عدد من جلسات التواصل القيمة للصناعة السينمائي، وأيضًا جلسات حوارية حضرها عدد من الأسماء المهمة في عالم السينما العربية والعالمية.

اقرأ أيضًا: مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن موعد دورته الرابعة 2024.. هذه التفاصيل

الرابط المختصر :