مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن موعد دورته الرابعة 2024.. هذه التفاصيل

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، موعد دورته الرابعة لـ2024م، والمقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل.

وكشف المهرجان أنه سيكون في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م، وذلك في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في «البلد» بمدينة جدة التاريخية، وهي واحدة من المناطق المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.

مؤسسة البحر الأحمر تشارك في مهرجان برلين السينمائي

وأعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مشاركة مؤسسة البحر الأحمر في الدورة الـ74 من مهرجان برلين السينمائي.

كما أوضحت أن هذه المشاركة ستكون بحضور أربعة أفلام مدعومة من صندوق البحر الأحمر، وهي:

- ماء العين

- الشاي الأسود

- متل قصص الحب

- الرحلة الأخيرة

هذا بالإضافة إلى الفيلم المشارك في قسم قيد الإنجاز في ⁧سوق البحر الأحمر، وهو «الناجون من العتمة»، وجاء ذلك لتعزيز دور المؤسسة وجهودها في العمل على تطوير وتعزيز صناعة السينما في المنطقة العربية وأيضًا في قارتي «آسيا وأفريقيا». ⁣

 

 

الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر

ويشار إلى أن الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، شهدت نجاح واسع، واختتمت مؤخرًا بـ 125 فيلمًا من 75 دولة مختلفة، وجاء ذلك بمشاركة 17 فيلمًا طويلًا و25 فيلمًا قصيرًا.

وذلك للمنافسة على جوائز اليُسر، كما أنه ترأس لجنة التحكيم المخرج والمنتج العالمي الشهير باز لورمان.

وشهدت الدورة الثالثة للمهرجان حضورًا كثيفًا لكل من العروض السينمائية، وأيضًا ورش العمل الفعّالة، وذلك من خلال مشاركة 938 شركة إنتاج مختلفة.

وبعد نجاح دورته المهرجان الثالثة، في ديسمبر الماضي 2023م التي احتفلت بالأعمال السينمائية المميزة والناجحة، وساعدت على تعزيز روابط الصناعة السينمائية؛ يواصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي مبادراته الرامية إلى دعم وتطوير الصناعة السينمائية خلال العام.

وذلك عن طريق توفير منصة للمواهب الصاعدة من المملكة والعالم العربي وأيضًا إفريقيا وقارة آسيا، وذلك بجانب التحضير المكثف لدورته الرابعة المنتظرة في ديسمبر 2024م.

اقرأ أيضًا: جوني ديب يعود للإخراج بدعم مؤسسة البحر الأحمر السينمائي