سر البشرة المشرقة في رمضان.. خطوات بسيطة للعناية بالبشرة

البشرة هي جزء أساسي من جمال المرأة، وتعكس حالتها الصحية وجودة العناية الشخصية بها، في شهر رمضان، مع تغييرات نمط الحياة، مثل التقلبات في النظام الغذائي وساعات النوم، يصبح تنظيف البشرة ضرورة للحفاظ على رطوبتها الطبيعية وتجنب التشققات والجفاف نتيجة الصيام.

لذلك، سنستعرض في السطور التالية خطوات العناية بالبشرة وتنظيفها خلال شهر الصيام:

 استخدام التونر

استخدام التونر للبشرة يوميًا خلال شهر رمضان يُعَد أمرًا أساسيًا، حيث يُساهم في استعادة توازن pH البشرة بعد تنظيفها، وهو ما يُقلل من الجفاف والتهيج. بالإضافة إلى ذلك، يُزيل التونر الشوائب المتبقية في البشرة، مما يُساعد في منع انسداد المسام وظهور حب الشباب.

العناية بالبشرة في رمضانالعناية بالبشرة في رمضان

 غسل الوجه بانتظام

خلال فترة الصيام، تتراكم الزيوت والشوائب على البشرة بشكل أكبر نتيجة لتغير نمط الحياة. لذا، يصبح من الضروري غسل الوجه بانتظام في الصباح والمساء، حيث يُساعد ذلك في إزالة هذه الشوائب والحفاظ على نظافة البشرة.

العناية بالبشرة في رمضانالعناية بالبشرة في رمضان

التقشير المنزلي 

خلال فترة الصيام، يتزايد تراكم الجلد الميت على سطح البشرة نتيجة التغيرات في النظام الغذائي ونقص السوائل. لذا، يُنصح بإجراء التقشير المنزلي مرتين في الأسبوع لإزالة هذا الجلد الميت وتحفيز نمو خلايا جديدة، وذلك لتعزيز قدرة البشرة على امتصاص المرطبات بشكل أفضل.

العناية بالبشرة في رمضانالعناية بالبشرة في رمضان

الترطيب الجيد

ترطيب البشرة خلال فترة الصيام يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحتها ونضارتها، ويسهم في منع جفافها وتقليل آثار التغيرات في نمط الحياة خلال هذا الشهر الكريم، لذا، ينصح بتوظيف كريمات عالية الترطيب وذات جودة ممتازة. 

العناية بالبشرة في رمضانالعناية بالبشرة في رمضان

استخدام ماسكات للوجه 

بالإضافة إلى كريمات الترطيب، ينصح بتضمين أقنعة البشرة المحتوية على عناصر مرطبة ومغذية كجزء أساسي من روتين العناية بالبشرة، مرة أو مرتين في الأسبوع.

اختيار الماسكات التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك وزيت اللافندر والشوفان يعتبر مفيدًا، حيث تعمل هذه المكونات على ترطيب البشرة وتغذيتها، وتعزيز تكوين الخلايا الجديدة، مما يُساعد على استعادة نضارة البشرة وتعزيز صحتها.

قد يهمك: احذري سموم التجميل.. 5 مواد ضارة في زيت تنظيف الوجه يجب عليكِ تجنبها