من هم الشعراء وراء قصائد مسلسل الشرار؟

ما زال مسلسل الشرار السعودي، يلاقي نجاحًا كبيرا على صعيد المملكة العربية السعودية وخارجها، ليحتل المرتبة 5 على شاهد في التوب 10 بالسعودية. 

وأشادت الكاتبة لمياء الزيادي كاتبة المسلسل  بالشعراء الذين كتبوا قصائد العمل، والتي لاقت انتشارا واسعًا على السوشيال ميديا، خصوصا تلك التي قالتها (منيفة) التي تجسد دورها ريم عبدالله خلال إحدى حلقات العمل.

وقالت: "كان لقصائدهم وقع واثر جميل للمشاهدين في مسلسل #الشرار،،، لما تحمله كلماتهم من معاني وابيات جزلة واحساس ووصف قوي ومعبر،،،

وهم من ابرز وأهم الشعراء المخضرمين بالمملكة.

وأضافت: "شكرا لهم من الأعماق لأنهم قاموا بإيصال احاسيس الأبطال بكل حرفية لكم".

 واستكملت: فسعدت بالتعامل مع الشاعر الكبير والقدير مشعل العتيبي في هذا العمل ولأن ابياته تركت اثر جميل في النفوس وظن البعض أنها للكاتبة احبب أن أوضح لكم ذلك ،خاصة أن أسماء الشعراء المشاركين بالعمل ظلموا بتتر المقدمة وذكرت أسماءهم بالتتر الأخير.

وكان الشعراء الثلاثة هم كاتبوا قصائد مسلسل الشرار: مشعل فالح الذيابي، زايد الرويس، محمد الحمادي.

قصة مسلسل "الشرار"

تدور أحداث مسلسل "الشرار" في فترة زمنية تعود لأكثر من قرن، على أرض البادية الممتدة بين الحجاز ونجد، حيث تتشابك قصص الفروسية والعشق والشعر مع القيم الأصيلة والأحداث المشوقة.

المسلسل يسلط الضوء على صراعات الوفاء والغدر، والعشق والغيرة، والشر والخير، من خلال سلسلة من الأحداث الدرامية المثيرة التي تستمد تفاصيلها الحية من حياة البادية، وتعيد إحياء القيم النبيلة في زمن غابر.

تبدأ القصة عندما تكشف امرأة تُدعى "منيفة" سرًا خلال جمعها للحطب، مما يشعل سلسلة من الأحداث المتراكمة والأسرار المُظلمة، وتُواجه "منيفة" الصعوبات والتحديات في سعيها للدفاع عن شرفها وحقوقها.

يعرض المسلسل صورة واقعية لحياة البادية في تلك الحقبة، مع التركيز على القيم والأخلاق التي كانت تميز تلك الفترة، ويسلط الضوء أيضًا على صراع المرأة في مجتمع مسيطر عليه من قبل الذكور، ومساعيها للدفاع عن حقوقها وكرامتها.

أبطال مسلسل الشرار

يتولى الإخراج في مسلسل "الشرار" المخرج الفوز طنجور، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما السعودية، من بينهم: ريم عبد الله، خالد صقر، نايف الظفيري، ريم العلي، رحاب العطار، ليلى السلمان، زارا البلوشي، عزام النمري، باسل الصلي، عيد سعد، محمد الهاشم، مريم الغامدي، نجود أحمد، عبد العزيز السكيرين، علي السبع، هند محمد، مريم عبد الرحمن، زياد القاضي، وآخرون.

قد يهمك: مسلسل الشرار يتصدر محركات البحث.. وريم عبدالله بطلة المسلسل تعلق