هل يوجد منتج دقيق مناسب لمرضى السكري؟.. «الغذاء والدواء» توضح

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، حقيقة المعلومات المتداولة فيما يخص وجود منتج دقيق مناسب لمرضى السكري.

وأكدت الهيئة، أنه لا صحة لتلك الادعاءات التي ذكرت في مقطع دعائي لمنتج دقيق؛ إذ يزعم بأنه خالي من المواد المضافة، وأيضًا مناسبته لمرضى السكري.

الهيئة العامة للغذاء والدواء

ونفت الغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، هذه الادعاءات المتداولة.

وقالت عبر تغريدتها: «هذه المعلومات غير صحيحة ومخالفة للائحة السعودية الخاصة باشتراطات الادعاءات الصحية والتغذوية على المنتجات الغذائية».

وأضافت الهيئة: «الحقيقة هي أن الادعاءات الواردة غير صحيحة، وهي مخالفة للائحة السعودية رقم 2333 SFDA.FD والخاصة باشتراطات الادعاءات الصحية والتغذوية على المنتجات الغذائية». 

حملة نحسبها سوا

ويذكر أن الهيئة كانت دشنت حملة تحت عنوان «نحسبها سوا» تزامنًا مع شهر رمضان المبارك 2024، وهي مبادرة توعوية خاصة بالشهر الكريم.

وكشفت عن تفاصيل مبادرتها التي قامت بتدشينها مع بداية شهر رمضان، وأنها تستهدف من خلالها تفعيل سلوك حساب السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الاهتمام بتناول مجموعة من الخيارات الصحية.

وجاءت تلك المبادرة، ضمن حملتها التوعوية الخاصة بالشهر الكريم للعام الحالي 2024، وذلك من أجل العناية أكثر بتناول الخيارات الصحية في هذا الشهر.

كما أوضحت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن تلك الحملة ستقوم بنشر عدد من التصاميم والفيديوهات التوعوية فيما بتعلق بالسعرات الحرارية.

علاوة على ذلك، سيتم نشر مجموعة تصاميم توعوية فيما يخص السكر المضاف، وكذلك الملح المضاف، بجانب مدة حفظ الأطعمة، والفرق ما بين المشروبات.

اقرأ أيضًا: «الغذاء والدواء» تقدم دليل الفيتامينات لمعرفة دورها في جسم الانسان ومصادرها