موعد دخول فصل الربيع وأبرز ملامحه في السعودية

فصل الربيع

كشف حسين القحطاني، المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد، موعد دخول فصل الربيع وأبرز ملامحه في المملكة العربية السعودية.

وأوضح القحطاني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، أن يوم الجمعة القادم هو موعد دخول فصل الربيع.

وأشار المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد، إلى أبرز ملامح فصل الربيع، وهي ارتفاع في الحرارة بدرجتين، بالإضافة إلى هطول أمطار حول المعدل إلى أقل، وذلك على معظم مناطق المملكة.

ولفت إلى أن المركز سيوف يقوم بنشر تقريرًا بشكل مفصل  عبر حسابه فيما يخص هذا الشأن، وأن الربيع أهم ما يميزه اعتداله، وذلك لأنه مرحلة انتقالية ما بين فصلي «الشتاء والصيف».

كما أن الربيع يمثل فرصة للمتنزهين حيث تتفتح الأزهار، وخلال هذا الفصل تنتشر المشاهد الخلابة في الحدائق والمتنزهات.

حالة الطقس المتوقعة يوم الأربعاء في السعودية

وبالنسبة لحالة الطقس المتوقعة يوم الأربعاء في السعودية، فكشف المركز الوطني للأرصاد عبر موقعه الرسمي، أنه لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق الجوف.

وكذلك في الحدود الشمالية والشرقية، كما ستكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار خفيفة على مرتفعات منطقتي جازان وعسير.

كما أنه لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية، بينما سوف تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق، وهي «الشرقية، الرياض، حائل، القصيم وتبوك»، والتي تصل الى شبة انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من هذه المناطق.

بالإضافة إلى أنه تمتد إلى الأجزاء الشرقية وذلك من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: «لم نسجل حالات صفرية.. وهذا موعد انتهاء الشتاء»

الرابط المختصر :