ما عدد مرات غسل الشعر؟.. احذري هذه الأضرار

لا تعلم الكثير من النساء عدد مرات غسل الشعر التي يجب الانتظام عليها، وأن ذلك يرجع لنوع الشعر «دهني أو جاف»، والمواظبة على غسله يساعدها في تجنب العديد من المشكلات مثل القشرة.

تتراكم الزيوت والملوثات في فروة الرأس وهذا يجعل شعرك يصاب بعدد من المشكلات مثل الحكة والقشرة، لذلك يجب غسيل الشعر بشكل منتظم، باعتبار ذلك نوع من أنواع العناية بالشعر.

عدد مرات غسل الشعر

يحدد عدد مرات غسل الشعر بعاملين، وهما «نوع شعرك وأسلوب حياتك»، وكشفت الدكتور راشمي شيتي، في مجلة «vogue» أنه يحتاج أصحاب الشعر الناعم إلى غسله يوميًا أو كل يومين.

عدد مرات غسل الشعرعدد مرات غسل الشعر

وذلك نظرًا لأن العدد المتزايد من الغدد الدهنية يمكن أن يجعل هذا النوع من الشعر دهنيًا بشكل أسرع، كما يمكن للشعر الدهني أن يظل نظيفًا بعد غسله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 أما الشعر الجاف فقد يظل نظيفًا بعد غسله بشامبو أسبوعيًا، أي يتم غسله مرة في الأسبوع فقط، ولكن في حالة الخروج المتكرر وتراكم الكثير من الملوثات في الشعر يمكن غسله مرتين.

عدد مرات غسل الشعر غسل الشعر

ما أضرار عدم غسل الشعر؟

هناك عدد من المشكلات التي تواجه الشعر في حالة عدم المحافظة على غسله بشكل كافي وفقًا لنوع شعرك، ومن أبرزها:

تباطؤ نمو الشعر

عدد مرات غسل شعرك لا يؤثر بشكل مباشر على نمو الشعر، ولكن فروة الرأس النظيفة توفر بيئة صحية له. 

لذلك يجب الحفاظ على نظافة فروة الرأس فذلك يعزز نمو الشعر الصحي ويساعد على منع تساقط الشعر، ولكن بعناية وعدم تخطي عدد مرات غسيل الشعر.

عدد مرات غسل الشعرعدد مرات غسل الشعر

زيادة تراكم الزيوت

السبب الجذري للقشرة هو تراكم الزيوت الذي ينتج عن قلة الغسيل، ولكن يجب الانتباه أيضًا  من غسل شعرك بشكل كافٍ وفقًا لنوع شعرك.

حكة في فروة الرأس

إذا لم تكن تغسل شعرك بالقدر الذي تحتاج إليه، فإن تراكم الملوثات والزيوت يمكن أن يسبب حكة في فروة رأسك وعدم الراحة بينما يفتح الباب أيضًا لمشاكل أخرى، مثل القشرة.

اقرأ أيضًا: نصائح للعناية بالشعر حسب نوعه.. حافظي على نعومته وجماله