هيئة الأزياء تواصل دعم العلامات التجارية المحلية بمعرض "تشكيلة"

أكدت هيئة الأزياء السعودية، على استمرارها في تمكين قطاع الأزياء محليا ودوليا، من خلال إيجاد فرص للعلامات التجارية السعودية، للوصول إلى البيع بالتجزئة داخل المملكة وحول العالم.

ويعد معرض "تشكيلة" لـ100 براند سعودي، الذي يقام في نسخته الثانية بالعاصمة الرياض، أحد الطرق المثلى لإيصال وتسويق هذه العلامات إلى العميل في السوق المحلية والعالمية.

ويأتي ذلك انسجاما مع رؤية المملكة 2030، التي تولي أهمية بالغة لتنمية القطاعات الإبداعية، وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني.

معرض معرض "تشكيلة" في نسخته الثانية بالرياض

برنامج "100 براند سعودي"

في تصريح خاص لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء، بوراك شاكماك ، أن البرنامج التدريبي والإرشادي "100 براند سعودي" يهدف إلى تطوير وتأهيل مصمم ومصممة الأزياء من أبناء الوطن ليقدموا أنفسهم وأعمالهم كعلامات تجارية سعودية قادرة على النجاح والتميز في مختلف المحافل المهتمة بالأزياء عالميا وإقليميا ومحليا.

وأشار شاكماك إلى نجاح الهيئة في تجربة "رحلة مع العباءة السعودية"، التي تعد جزءا من برنامج "100 براند سعودي"، حيث سيشارك المصممون السعوديون في أسبوع الموضة في باريس وأسبوع الموضة في الرياض.

وأوضح أن الهيئة لديها العديد من المفاجآت التي سيعلن عنها في حينه، مؤكدا على مواصلة العمل لتحقيق جميع أهدافها.

معرض معرض "تشكيلة" في نسخته الثانية بالرياض

المعرض يستقبل نحو 22000 زائر خلال أربعة أيام

وحول ردود الفعل على النسخة الأولى من معرض "تشكيلة"، أوضح شاكماك أن قرار إقامة نسخة ثانية من المعرض جاء بعد نجاح النسخة الأولى، حيث حظي بزيارة قرابة 22000 زائر خلال أربعة أيام، وحقق الشباب والفتيات السعوديات المشاركات أرباحا جيدة وردود فعل إيجابية واسعة.

وتوقع شاكماك تجاوز عدد الزوار هذا العام، ومثله العديد من المبيعات للعلامات التجارية السعودية، وحماس ملموس للعلامات التجارية العالمية المشاركة.

وأشار إلى أن معرض "تشكيلة" يقدم بعض العلامات التجارية الموجودة في أسواق هذا القطاع لأكثر من عقد من الزمان، إلى جانب العلامات التجارية السعودية حديثة التجربة، ومنهم الكثير الذين استفادوا من البرامج التعليمية للشباب في العامين الماضيين.

معرض معرض "تشكيلة" في نسخته الثانية بالرياض

حرص الهيئة على دعم المواهب الجديدة

وأكد حرص الهيئة على دعم المواهب الجديدة، داعيا الراغبين في المشاركة في برامج الهيئة إلى متابعة حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن معرض "تشكيلة" يهدف إلى دعم المواهب والعلامات التجارية المحلية، وعرض أحدث المجموعات والتصاميم المتميزة من الأزياء الجاهزة، والإكسسوارات، والحقائب والأحذية، والمجوهرات والعطور، أمام شريحة واسعة من خبراء الموضة المحليين، والمؤثرين والمستثمرين في مختلف قطاعات الأزياء، إضافة إلى جمهور المتسوقين الباحثين عن اكتشاف أحدث اتجاهات الأزياء والراغبين دعم الصناعات المحلية.

معرض معرض "تشكيلة" في نسخته الثانية بالرياض

اقرأ أيضا: المدير التنفيذي لهيئة الأزياء: معرض تشكيلة قدم معروضات بروح رمضانية وندعم نمو العلامات التجارية السعودية