طبق الشوربة من أفضل الأطباق بعد الصيام.. لهذا السبب

طبق الشوربة يعتبر واحد من أفضل الأطباق بعد الصيام خلال شهر رمضان المبارك 2024، وذلك بسبب ما يحتوي على عدد من الفوائد الغذائية.

وفي هذا الصدد، كشف فهد السعيد، أخصائي التغذية، أن طبق الشوربة يجب يكون من ضمن الأطباق على مائدة الإفطار في شهر رمضان.

فوائد تناول طبق الشوربة بعد الصيام

وضح السعيد، عبر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، أن طبق الشوربة يعتبر واحد من أفضل الأطباق بعد فترة الصيام في رمضان.

وأشار إلى أن الكثير من الدراسات، قد اثبتت أن تناول الشوربة يساعد على التقليل من تناول الوجبة الرئيسية، وذلك أكثر من أي غذاء آخر مثل العصير.

مؤكدًا اخصائي التغذية أنه من الناحية العلمية، فتناول الشوربات هو فاتح للشهية، بالإضافة إلى أنها تساعد في إفراز العصارات الهاضمة داخل المعدة.

وأضاف الدكتور فهد السعيد، أن هذه الإفرازات تساعد على هضم الوجبة الرئيسية بشكل سليم بعد ذلك، لذلك يجب أن لا تخلو المائدة من طبق الشوربة.

مكونات الطبق الصحي في رمضان 2024

ومن جانبها، أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، ما هي المكونات التي ينبغي أن يحتوي عليها الطبق الصحي خلال تناول وجبة الفطار في رمضان وأيضًا في وجبة السحور.

ونصحت الهيئة، بضرورة أن يتم التنوع والتوازن وذلك فيما يخص تناول وجبات الإفطار والسحور، بالإضافة إلى أنه ينبغي اختيار كميات تكون محسوبة من الأغذية المتنوعة التي يتم تناولها.

وأشارت إلى أن الطبق الصحي ينبغي أن يحتوي على الحبوب الكاملة كالقمح والشوفان، بالإضافة إلى تناول منتجات الألبان تكون قليلة الدهون والسكر والملح.

وتابعت الغذاء والدواء، كما ينبغي تناول ما لا يقل عن 5 حصص من متنوعة من الفاكهة والخضروات، كما يجب الحرص على تناول عدد من الأغذية، وهي:

  • الأسماك
  • بالإضافة إلى البقوليات
  • البيض
  • الدواجن
  • اللحوم، بجانب مصادر البروتينات الأخرى.

مكونات الطبق الصحيمكونات الطبق الصحي

  اقرأ أيضًا: الحموضة في رمضان.. كيف تخفف من شعورك بالحرقة؟