"فنون العمارة" تختتم حدثا ضخما جمع الباحثين والأكاديميين في القطاع

نجحت هيئة فنون العمارة والتصميم في اختتام فعاليات الحدث الأكبر بمجالي الأبحاث والتعليم في قطاع العمارة والتصميم، والذي استمر من 6 إلى 9 مارس 2024 في العاصمة الرياض.

وشهد الحدث إقبالا كبيرا من مختلف أنحاء العالم، حيث ضم مشاركة واسعة من الباحثين الأكاديميين، الممارسين في مجال العمارة والتصميم.

كما شارك نخبة من الخبراء والمتحدثين من أكثر من 15 دولة، مما أضاف تنوعا فريدا للمواضيع المطروحة.

مشاركة أكثر من 800 مهتم بالعمارة

حضر الحدث أكثر من 800 مهتم من مجتمع العمارة والتصميم، مما يدل على أهميته واهتمام المجتمع به.

وقدم المتحدثون مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالجوانب البحثية والعلمية والأكاديمية في مجالي العمارة والتصميم، مما أثرى النقاش وساهم في تبادل الأفكار والخبرات.

مؤتمر أبحاث العمارة والتصميم

عقد مؤتمر أبحاث العمارة والتصميم، تحت عنوان "تهيئة المشهد لأبحاث العمارة والتصميم"، خلال يومي السادس والسابع من مارس 2024.

وهدف المؤتمر إلى الارتقاء بالقطاع وإثراء مخرجاته البحثية، تعزيز التواصل بين مجتمع الباحثين، تسليط الضوء على أفضل الممارسات والمنهجيات المستخدمة في الأبحاث، الصعود بمخرجات العمارة والتصميم لتحقيق التميز في القطاع.

تم خلال المؤتمر، مناقشة العديد من المواضيع المهمة، مثل:

  • دور الأبحاث في تطوير قطاع العمارة والتصميم.
  • أفضل الممارسات والمنهجيات المستخدمة في الأبحاث.
  • التحديات التي تواجه القطاع.
  • الحلول المبتكرة لتحسين جودة مخرجات العمارة والتصميم.

وأثرى المؤتمر النقاش، وساهم في تبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين، ما سيساهم بلا شك في تحقيق التميز في قطاع العمارة والتصميم.

صياغة مستقبل التعليم

كما انطلقت أعمال المنتدى الأكاديمي للعمارة والتصميم، في نسخته الثانية خلال يومي الثامن والتاسع من مارس 2024، تحت عنوان "التغيير: صياغة مستقبل تعليم العمارة والتصميم".

اقرأ أيضا: بعد إطلاق مسابقة تعليم العمارة والتصميم.. إليكم رابط التسجيل