ماذا تعرف عن لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب؟.. بعد تأهلها لأولمبياد باريس 2024

إنجاز كبير حققته لاعبة التايكوندو السعودية دينا أبو طالب بتأهلها إلى أولمبياد باريس 2024، لتصبح أول لاعبة سعودية تتأهل بشكل مباشر إلى الأولمبياد، من خلال التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2024.

تأهل دينا أبو طالب إلى أولمبياد باريس 2024

وتمكنت لاعبة التايكوندو دينا أبو طالب من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 وتحقيقها هذا الإنجاز الكبير بعد فوزها في التصفيات التأهيلية الآسيوية، والتي تقام في الصين، وتغلبها على لاعبة جمهورية هونغ كونغ جولتين مقابل لا شئ ثم تجاوزت الفلبينية بجولتين نظيفة.

لاعبة التايكوندو السعودية دينا أبو طالبلاعبة التايكوندو السعودية دينا أبو طالب

وبعد هذا الإنجاز الكبير الذي أسعد شعب المملكة والعرب جميعًا، نستعرض في السطور التالية معلومات عن لاعب التايكوندو السعودية دينا أبو طالب.

معلومات عن لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب

- وُلدت دينا أبو طالب عام 1996.

- بدأت ممارسة رياضة التايكوندو وهي في الـ8 من عمرها.

- نالت دنيا أبو طالب أول ميدالية ذهبية للسيدات في التايكوندو في إطار منافسات بطولة العرب للتايكوندو التي أقيمت في دولة الإمارات في عام 2020م.

- حصدت دينا أبو طالب أول ميدالية برونزية في وزن 53 كجم في بطولة آسيا الخامسة والعشرين في التايكوندو التي أقيمت في شهر يونيو 2022 بدولة كوريا الجنوبية.

لاعبة التايكوندو السعودية دينا أبو طالبلاعبة التايكوندو السعودية دينا أبو طالب

- في نوفمبر 2022، حصدت لاعبة المنتخب السعودي الأول للتايكوندو دنيا أبو طالب الميدالية البرونزية بوزن (-49) كجم كأول ميدالية في تاريخ التايكوندو السعودي للسيدات، في إطار منافسات بطولة العالم للتايكوندو للكبار بمدينة (جوادالاجارا) المكسيكية والتي شارك بها 122 دولة.

التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

ويذكر أن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، تختتم السبت الموافق 16 مارس في مدينة تايان الصينية، بمشاركة 3 لاعبين سعوديين.

وزير الرياضة يهنئ دينا أبو طالب

وهنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب على تأهلها إلى أولمبياد باريس 2024؛ إذ كتب عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "أبارك للاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب؛ تأهلها رسميا لأولمبياد باريس 2024.. إنجازات تتوالى.. وطموح لا يتوقف بفضل الله، ثم دعم قيادة وطننا الغالي".

اقرأ أيضًا: دنيا أبو طالب تكتب التاريخ وتتأهل إلى أولمبياد باريس 2024