"السياحة" تحتفل باستقبال 100 مليون سائح بنهاية 2023.. إنجاز كبير سبق أوانه بـ7 سنوات

إنجاز كبير حققته المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030، وهو استقبال 100 مليون سائح بنهاية عام 2023، أي قبل 7 سنوات من الموعد المحدد لتحقيق هذا الهدف.

الاحتفال باستقبال 100 مليون سائح

واحتفلت وزارة السياحة بتحقيق هذا الإنجاز في قصر طويق في الحي الدبلوماسي. وقدم وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب شكره للقيادة الرشيدة في المملكة التي ساعدت على تحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي كان ضمن رؤية المملكة 2030.

استقبال 100 مليون سائحاستقبال 100 مليون سائح

وأشار "الخطيب" في كلمته إلى الدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادة المملكة لقطاع السياحة،. كما أكد أن ما يشهده القطاع هذا اليوم من تحولٍ غير مسبوق، ما هو إلا بفضل وتوفيق من الله، ثم بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة.

رؤية المملكة 2030

وأوضح وزير السياحة أن تحقيق هذا الإنجاز والتحول غير المسبوق جاء بعد فتح أبواب المملكة وتسهيل وصول السياح من كل أنحاء العالم، إلى جانب الاعتماد على خطط مدروسة منبثقة من رؤية المملكة 2030، وأن نتيجة لكل هذه الجهود مجتمعة تم تحقيق نتائج ملموسة في تسجيل وصول أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج، بلغ حجم إنفاقهم أكثر من 250 مليار ريال.

وأضاف "الخطيب" خلال الاحتفال: "هذه المنجزات المتتالية والأرقام القياسية لم تكن لتتحقّق لولا توجيهات ودعم قيادتنا الرشيدة التي عزّزت وجود المملكة كوجهة مهمّة على خارطة السياحة العالمية". كما عبر عن جزيل شكره لشركاء الوزارة من الجهات الحكومية الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز، ولشركاء الوزارة الدوليين ممثلين في منظمة الأمم المتحدة للسياحة، والمجلس العالمي للسفر والسياحة، بجانب القطاع الخاص، والمستثمرين الذين آمنوا بمستقبل السياحة في المملكة.

استقبال 100 مليون سائحاستقبال 100 مليون سائح

التخطيط لاستقبال 150 مليون سائح بحلول 2030

ونتيجة لهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق قبل موعده المحدد بـ7 سنوات كاملة، رفع الوزير سقف طموحه في قطاع السياحة، قائلًا: "نجاحنا اليوم يعزز سقف طموحنا الجديد لاستقبال 150 مليون سائح بحلول عام 2030، كما أننا نواصل العمل لجعل السياحة قطاعًا رئيسيا في اقتصادنا ومصدرًا للوظائف وجاذبًا للاستثمارات المستدامة والسياح".

وختم كلمته قائلًا: "إن نجاحنا اليوم يعزز سقف طموحنا الجديد لاستقبال 150 مليون سائح بحلول عام 2030، كما أننا نواصل العمل لجعل السياحة قطاعًا رئيسيا في اقتصادنا ومصدرًا للوظائف وجاذبًا للاستثمارات المستدامة والسياح".

اقرأ أيضًا: اكتشفوا سحر موريشيوس.. 8 تجارب مذهلة للأزواج