حساب المواطن يكشف تفاصيل الدفعة الـ76 لدعم مارس

أعلن برنامج الدعم الحكومي حساب المواطن، عن تفاصيل الدفعة الـ76 لدعم شهر مارس، الذي تم إيداعها اليوم في حسابات المستفيدين.

وكشف البرنامج، أن اليوم الأحد تم إيداع مبلغ قدره، 3.3 مليارات ريال، وهو الدعم الذي تم تخصيصه لشهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

تفاصيل إيداع دعم مارس

وأوضح حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "إكس"، أنه بلغ عدد الأفراد المستفيدة المستوفية لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ76 10.4 ملايين مستفيد وتابع.

ومن جانبه، كشف عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، في تصريحات إجمالي ما تم دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته.

وأشار إلى أنه تم دفع مبلغ 195 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مبينًا بأن 72% من المستفيدين قد حصلوا على الدعم في تلك الدفعة، كما بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة هو 1475 ريالًا.

وأوضح الهاجري، أن عدد أرباب الأسر التي تستفيد من البرنامج في تلك الدفعة وصل لأكثر من 2 مليون رب أسرة منها حوالي 72% حصلوا على الدعم، بينما قد بلغ عدد التابعين 7.5 ملايين مستفيد.

بدء إيداع دعم مارس للدفعة الـ76

جدير بالذكر، أنه بدأ صباح اليوم برنامج حساب المواطن، إيداع الدعم المخصّص لشهر مارس 1445هـ.

وأوضح أن الإيداع شمل الدعم الاضافي الذي أعلن عن تمديده خادم الحرمين الشريفين، وذلك للمستفيدين المكتملة طلباتهم في الدفعة الـ 76.

كما كشف البرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنه من المقرر يستمر إيداع الدعم حتى نهاية اليوم الأحد.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل اذا كانت دفعة شهر مارس مرفوضة في حساب المواطن؟