وزارة التعليم توجه إداراتها للاحتفال بيوم العلم.. فرحة كبيرة تشهدها شوارع المملكة

تأكيدا على الاعتزاز بالهوية الوطنية وثوابت الدولة، تحرص المملكة العربية السعودية على الاحتفال بـ يوم العلم سنويًا، من خلال إقامة فعاليات وطنية متنوعة، وكشفت وزارة التعليم، عن موعد الاحتفال به هذا العام.

موعد الاحتفال بيوم العلم

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عبر موقعها الرسمي، أنه سيتم الاحتفال بيوم العلم في المملكة العربية السعودية، يوم الاثنين المقبل، الموافق 11 مارس.

يوم العلميوم العلم

الاحتفال بيوم العلم

وأضافت "التعليم" أن الاحتفالات بيوم العلم تستمر مدة 4 أيام، على أن تشهد تنظيم فعاليات وطنية متنوعة، من شأنها تعزيز الهوية الوطنية ودعم ثوابت الدولة.

ووجهت وزارة التعليم إداراتها التعليمية المختلفة بتنظيم فعاليات وطنية متنوعة في جميع مدارس المملكة خلال فترة الاحتفال بيوم العلم.

يوم العلميوم العلم

يوم العلم في المملكة

جدير بالذكر أن يوم العلم في المملكة يعتبر رمزًا لسيادة الوطن وعزته وكرامته، ورمزًا لولاء الشعب لقيادته ووطنه، كما أنه يعبر عن هوية الدولة وتاريخها، وحمل علم المملكة العربية السعودية كثير من معاني الانتماء والمواطنة، إلى جانب جميع معاني الوحدة، ما جعله يحظى باحترام وتقدير المواطنين والمقيمين على أرضها.

قصة الاحتفال بيوم العلم السعودي

جدير بالذكر أنه في 11 مارس 1937، أصدر الملك عبد العزيز أمره بالموافقة على قرار مجلس الشورى رقم "354"، الذي أقر فيه مقاس العَلَم السعودي وشكله الذي نراه اليوم، ومن هنا، نص الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز على "أن يكون يوم 11 مارس من كل عام يومًا خاصًّا بالعَلم، باسم (يوم العلم).

ويشهد الاحتفال بيوم العلم السعودي عديد من المظاهر والأنشطة التي تعزز الهوية الوطنية وتلهب حب الوطن في قلوب أبناء المملكة السعودية، منها:

مظاهر الاحتفال بيوم العلم

- الاحتفالات داخل المدارس والجامعات عن طريق رفع العلم الأخضر في الطابور.

- تدور مواضيع الإذاعة المدرسية حول التحدث عن مراحل تصميم العلم من البداية وحتى وصوله إلى الشكل الحالي.

- تنظيم ندوات ثقافية.

يوم العلميوم العلم

- تشغيل الأغاني الوطنية في الشوارع والمنازل، تشير جميعها إلى مكانة المملكة العربية السعودية ومكانة العلم الخاص بها.

- تخصيص محتوى البرامج التلفزيونية للحديث عن هذه الذكرى.

- استضافة الأشخاص المؤثرين في المجتمع السعودي بالندوات والبرامج.

- خروج الكبار والصغار إلى الشوارع والحدائق العامة حاملين العلم الأخضر.

اقرأ أيضًا: 11 مارس يوم العلم السعودي.. فما دلالاته؟