مدينة القدية تعلن إطلاق مضمار السرعة.. وجهة عالمية جديدة لرياضة المحركات

أعلنت شركة القدية للاستثمار، إطلاق مضمار السرعة، وهو مضمار سباق جديد لرياضة المحركات يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي لهذه الرياضة

يقع مضمار السرعة في قلب مدينة القدية ، ويضم مجموعة من المميزات والتقنيات الحديثة التي تقدم تجربة استثنائية لعشاق السيارات.

القدية تعلن إطلاق مضمار السرعةالقدية تعلن إطلاق مضمار السرعة

مضمار عالمي بالقدية

صمم المضمار بالتعاون مع سائق فورمولا 1 السابق النمساوي أليكس فورتز، ومصمم حلبات السباق الشهير الألماني هيرمان تيلك، ليقدم نموذجا مبتكرا للمشاهدين والمتسابقين على حد سواء.

يضم المضمار 21 منعطفا تطل على المناظر الطبيعية الخلابة لمدينة القدية، ويعد منعطف "ذا بليد" إحدى أبرز المناطق على مسار المضمار، حيث يوازي ارتفاعه أكثر من 20 طابقا.

القدية تعلن إطلاق مضمار السرعةالقدية تعلن إطلاق مضمار السرعة

مسارات متنوعة تجمع بين الترفيه والرياضة

يشمل مسار مضمار السرعة عدة أقسام، من أبرزها مسار الشوارع ومسار السباق السريع المفتوح، اللذان يندمجان مع المناطق المحيطة بهما ليوفرا للزوار تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والرياضة والثقافة.

يوفر المضمار تجربة غامرة للمشاهدين، حيث يستبدل المدرجات التقليدية بنقاط مشاهدة متعددة، وشرفات تطل على حافة المضمار لتجعل المشاهد في قلب الحدث.

ولإضفاء المزيد من التشويق وتوفير تجربة لا مثيل لها، سيتم دمج المضمار مع المرافق المحيطة بها، حيث يرتفع منعطف "ذا بليد" فوق ساحة العروض الموسيقية، وسوف ينطلق المتسابقون بسياراتهم جنبا إلى جنب مع أفعوانية "الصقر" بمنتزه 6 فلاجز التي تعد أطول وأسرع أفعوانية في العالم.

القدية تعلن إطلاق مضمار السرعةالقدية تعلن إطلاق مضمار السرعة

إطلاق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية

يأتي الكشف عن مضمار السرعة، بعد الإعلان عن إطلاق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية في مدينة القدية، واستاد الأمير محمد بن سلمان الذي سيكون واحدا من أبرز الملاعب في العالم.

وتؤكد هذه المشاريع على التزام مدينة القدية بتقديم تجارب ترفيهية ورياضية استثنائية تعزز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة عالمية رائدة.

وتعد مدينة القدية مشروعا ضخما يقام على مساحة 200 كيلومتر مربع شمال غرب الرياض، ويتوقع أن يصبح وجهة عالمية للترفيه والرياضة والثقافة.

القدية تعلن إطلاق مضمار السرعةالقدية تعلن إطلاق مضمار السرعة

ومن خلال هذه المشاريع، تسعى مدينة القدية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيز تنوع الاقتصاد السعودي، وخلق فرص عمل جديدة.

اقرأ أيضا: الأولى من نوعها.. إطلاق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية في «القدية»