وزارة الثقافة تصدر تقويم فعاليات 2024

أصدرت وزارة الثقافة، تقويم فعاليات 2024، الذي يعد بمثابة رحلة عبر عالم الثقافة، حيث يضم فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق، وتقام في مختلف مناطق المملكة.

وأتاحت وزارة الثقافة التقويم لعموم المجتمع والمهتمين بالمعرفة، من خلال الرابط الإلكتروني من هنـــــا

ويقدم التقويم مجموعة واسعة من الفعاليات التي تنظمها كيانات المنظومة الثقافية، من بينها مواسم ثقافية مثل موسم رمضان، وفعالية بين ثقافتين، وفعالية ترحال.

مهرجانات فنية متنوعة خلال 2024

كما يقدم التقويم مهرجانات فنية، مثل مهرجان الوليمة للطعام السعودي، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي، وأسبوع الرياض الموسيقي.

وزارة الثقافةوزارة الثقافة

ويضم التقويم معارض ثقافية، مثل معرض الرياض الدولي للكتاب، ومعرض المخطوطات، وأسبوع الرياض للأزياء.

كما يطلق فعاليات إبداعية متنوعة، مثل فعالية الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية (بنان)، وأوبرا زرقاء اليمامة، ومؤتمر الإستدامة، ومنتدى الأفلام السعودي، ومعرض عطور الشرق.

وزارة الثقافة مرجع رئيسي للجميع

يعد التقويم الثقافي، مرجعًا رئيسيًا للجهات والأفراد في المملكة، حيث يتيح معلومات شاملة عن أنشطة وفعاليات القطاعات الثقافية، ومواعيدها، ومواقعها.

إثراء المشهد الثقافي في المملكة

يساهم التقويم، في إثراء المشهد الثقافي وتعزيز مشاركة المجتمع في مختلف الفعاليات، كما يساعد على تنسيق وتخطيط زيارة الفعاليات منذ وقت مبكر.

ويعكس التقويم، حجم الحراك الثقافي الذي تقوده وزارة الثقافة، تحت مظلة رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تطوير كل القطاعات الثقافية الفرعية بمساراتها الإبداعية المتنوعة.

اقرأ أيضا: سيمفونية البداية.. وزارة الثقافة تقدم رحلة موسيقية عبر تاريخ السعودية