قادة الأديان يجتمعون في لشبونة لبناء مستقبل مستدام

انطلق اجتماع القيادة لعام 2024 لشراكة الدين والتنمية المستدامة (PaRD) في العاصمة البرتغالية لشبونة، ويجمع هذا الاجتماع قادة الأديان من جميع أنحاء العالم لبحث سبل تعزيز التنمية المستدامة من خلال الحوار بين أتباع الأديان.

وأكد الأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار "كايسيد" الدكتور زهير الحارثي، أهمية التعاون بين قادة الأديان لتحقيق التنمية المستدامة.

عمل جماعي لبناء مستقبل أفضل

قال الدكتور الحارثي في تصريحات لـ"واس": "نستذكر، خلال اجتماعنا هنا بروح الشراكة والتعاون، الإمكانيات الغير محدودة التي تتوافر في تقاطع الإيمان والتنمية المستدامة".

وأضاف الدكتور الحارثي: أن جهودنا الجماعية هنا في لشبونة، تضع الأساس لعام من العمل الفعّال، والتفاعل الأعمق عبر جميع قطاعات المجتمع.

مشاركة 162 عضوا دوليا

يعد اجتماع PaRD لعام 2024 حدثا مهما يشارك فيه 162 عضوا من الحكومات والهيئات المتعددة الأطراف، ومجموعة متنوعة من المنظمات الدينية.

ويمثل هذا التنوع الكبير التزامًا عالميًا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أهداف مشتركة لاجتماع PaRD لعام 2024

تعزيز الحوار بين أتباع الأديان: يؤمن PaRD بأن الحوار بين الأديان هو أساسٌ لتعزيز التفاهم والتعاون لبناء مستقبلٍ أفضل للجميع.

مناقشة التحديات العالمية: يبحث قادة الأديان في التحديات العالمية مثل الفقر، والجوع، والمرض، وتغير المناخ، ويُناقشون كيفية العمل معًا للتغلب على هذه التحديات.

وضع خطة عمل: يضع PaRD خطة عمل تشغيلية للعام القادم، تحدد الأهداف والأنشطة التي ستساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

التعاون لبناء مستقبل أفضل

يعد اجتماع PaRD لعام 2024 فرصة قيمة للتعاون بين قادة الأديان لبناء مستقبلٍ أكثر استدامة للجميع، ومن خلال العمل، يمكن إحداث تأثير إيجابي على حياة ملايين الناس حول العالم.

اقرأ أيضا: رمز الخير والعطاء.. من هي الأميرة صيتة بنت عبد العزيز؟