الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز: سعادتي كبيرة بجائزة الأميرة صيتة.. وخادم الحرمين رمزا للقيادة والإلهام

احتضنت الرياض فعاليات حفل توزيع جائزة الأميرة صيته بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، وختامها الباهر، حيث شهد الحفل تكريم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لبحوث الإعاقة، تقديرا لجهوده الوطنية ومساعيه الإنسانية المتميزة في خدمة المجتمع.

وعلى هامش حفل توزيع جائزة الأميرة صيتة، قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، بفضل الله وتوفيقه، تمكنا من تحقيق النجاح في العمل الخيري، ونسج حكاية إنسانية جميلة، تشرفنا جميعا، ونود في هذا المقام، أن نتوجه بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا الإنجاز العظيم، من أفراد ومؤسسات، ممن بذلوا جهودا مخلصة وقدموا عطاءات سخية لخدمة المجتمع.

المؤسسات الخيرية تجسد قيم العطاء والإيثار

وأوضح في حوار لـ"رواد الأعمال"، أن المؤسسات الخيرية ليست مجرد مبان أو أسماء، بل صروح إنسانية تبنى على النوايا الحسنة والمبادرات الصادقة، وهي تمثل روح التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع، وتجسد قيم العطاء والإيثار، التي تعلي من شأن الإنسان، وتعزز من إيمانه بقدرته على إحداث تغيير إيجابي في العالم.

وقال سمو الأمير، إن العمل الخيري واجب ديني وأخلاقي، ومسؤولية تقع على عاتق كل فرد في المجتمع، مشيدا بدور المؤسسات الخيرية في رعاية الفئات المحتاجة، ودعمها للعديد من المشاريع التي تساهم في تحسين حياة الناس وتخفيف معاناتهم.

ولفت إلى أن رؤية المملكة 2030، داعمة للعمل الاجتماعي والعمل الخيري، كما تعد المملكة من أفضل الدول في تهيئة الفرص للمؤسسات الداعمة للعمل الخيري والاجتماعي.

الفوز بجائزة الأميرة صيتة شرف عظيم

وأضاف أن فوزه بجائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز، يمثل شرفا عظيما لا يضاهى، خاصة أنها تحمل اسم "الوالدة" التي كانت بمثابة مؤسسة خيرية متكاملة في بيتها، ففي جوارها، تعلمت الكثير من دروس العطاء وحب العمل الخيري والاجتماعي، ولم أزرها يوما، إلا وعدت بزاد من القيم النبيلة التي تعزز إيماني بأهمية العمل الإنساني.

مسيرة المملكة في التطوير

واليوم، أشعر بسعادة غامرة لنيل هذه الجائزة التي تذكرني (بالوالدة) الأميرة صيته رحمها الله، وتشعل في داخلي شعلة من العزيمة لمواصلة مسيرتها المشرفة. وأدعو الجميع للنظر إلى هذه الجائزة كرمز للتحفيز والتميز للعاملين في مجال العمل الخيري والاجتماعي، فهي تمثل حافزا لمزيد من العطاء والتضحية لخدمة المجتمع.

وأوضح سموه، أن المملكة تواصل مسيرتها المشرفة في التطوير، مؤكدة أهمية دور المواطن كعنصر أساسي في بناء الوطن، فالمواطنون هم حاملو راية التقدم، وعليهم تقع مسؤولية بذل الجهود لبناء مستقبل مشرف للمملكة.

ونرى أن كل يوم في تاريخ المملكة، هو يوم وطني بذاته، يستحق منا الاحتفاء والتقدير، ونناشد جميع المواطنين، للعمل بجد وتعاون من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030، تلك الرؤية الطموحة التي تبشر بمستقبل مزدهر للوطن والمواطن.

وأكد أن للمواطنين في المملكة الحق في الحصول على مسكن لائق، كما توفر لهم الدولة فرص التعليم والابتعاث، فالمملكة- ولله الحمد- تقدم لمواطنيها كل الدعم والرعاية، إيمانا منها بأهمية الاستثمار في العنصر البشري كركيزة أساسية للتنمية.

خادم الحرمين مثال في الانضباط والمثابرة

واختتم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز حديثه، بتأكيده أن متابعته لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أكسبته العديد من الدروس القيمة، وأهمها العمل بجد واجتهاد. 

ولفت إلى أن الملك سلمان، مثالا يحتذى به في الانضباط والمثابرة، حيث كان يبدأ عمله يوميا منذ الساعة السادسة والنصف صباحا، ولا يعود إلى منزله إلا بعد إنجاز كل مهامه، وكان دائما ما يحثنا على العمل، ويذكرنا بفضله وأثره على حياتنا، وهذه الصفات التي تجلت في شخصيته، جعلت منه رمزا للقيادة والإلهام.

اقرأ أيضا: جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز.. القائمة الكاملة للفائزين