رغم وفاته.. التحفظ على أرملة حلمي بكر وأشقائه بعد تبادل الاتهامات

رغم وفاته، إلا أن الصراع مازال مستمرًا بين أرملة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر وأسرته، وسط تبادل للاتهامات والشكوى، والاشتباك بمحيط سيارة الاسعاف التي كانت تقل جثمان الراحل، على غرار الخلافات القديمة، الأمر الذي دفع النيابة العامة لاصدار قرارا بنقل جثمانه إلى مستشفى مدينة السلام بالقاهرة، فيما تتحفظ الشرطة على أرملته سماح القرشي، وعلى أشقائه.

إصابة ابنة حلمي بكر

وقالت أرملة حلمي بكر "سماح القرشي" إن ابنتهما أصيبت في يدها أثناء غلق أسرته باب سيارة الإسعاف، وتوقفت السيارة التي تحمل الجثمان في أحد كمائن الشرطة على طريق العودة من الشرقية للقاهرة بناءً على طلبها، حيث قررت النيابة نقل الجثمان إلى مستشفى السلام، في ضاحية السلام، بدلا من منزله في المهندسين كما كان مُقررًا.

التحفظ على أسرة حلمي بكر

وأضافت أرملة "بكر" أن الشرطة تتحفظ عليها بالإضافة لأشقاء الراحل، فتحي بكر ومحمد بكر، للنظر في الإدعاءات التي تقدم بها الطرفان كل منهما ضد الآخر، والبدء في الإجراءات القانونية.

أرملة حلمي بكر تتهم أسرته باختطاف الجثمان

وزعمت أرملة بكر، أن جثمان تعرض لمحاولات اختطاف خلال العودة من محافظة الشرقية إلى القاهرة، وأن أشقاء حلمي بكر، فتحي بكر ومحمد بكر حاوطوا سيارة الإسعاف التي نقلت الجثمان، وحاولوا التضييق عليها لأكثر من مرة لخطف الجثمان".

ورحل حلمي بكر عن عالمنا عن عمر يناهز ٨٦ عامًا، بعد صراع مع المرض وتوفي إثر توقف عضلة القلب في مستشفي كفر صقر بمحافظة الشرقية.

أسباب الخلاف بين أسرة حلمي بكر وزوجته

بداية الخلافات بين أرملة حلمي بكر وأسرته، بدأت عندما اتهم ابن الموسيقار الكبير زوجة والده باختطافه لمحافظة الشرقية بأرياف مصر وتعذيبه، فيما قالت الفنانة الكبيرة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية: "خلال فترة مرض حلمي بكر الأولى وأثناء تواجده في المستشفى كنت أزوره إلى أن خرج على رجله بدون مشاكل، وتوجه إلى بيته في منطقة حدائق الأهرام لأنه كان منفصلا عن زوجته، وبعدها عرفت أنه رجع بيته في المهندسين وتعرض لوعكة صحية جديدة، وكنت أزوره في وجود زوجته كل يوم تقريبا".

وحول دور نقابة المهن الموسيقية، قالت نادية مصطفى: "نلقت الصورة لمصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية ومجلس إدارة النقابة، والكل أجمع على أننا تحت أمر حلمي بكر، لكن لما عرضت عليه نقله للمستشفى رفض وقال لو خرجت من البيت مش هعرف أدخله مرة ثانية".

وأضافت: "احتراما لرغبة حلمي بكر طلبت له دكتوره يزوره في البيت، لكن كنت شايفة حالته تتدهور كل يوم عن اليوم السابق، وفي آخر أيام زرته فيها كان بيقول كلام غريب ومش مركز، والنقابة أخذت قرارا بضرورة نقله للمستشفى الذي يريده، ووافق على نقله لمستشفى القوات المسلحة، لكن فوجئت أن زوجته أخذته البلد عند والدتها "أرياف محافظة الشرقية" ولم يتوجه للمستشفى، وكانت لا ترد على المكالمات أو الرسائل الصوتية".

رسائل صوتية

وحول سر الرسائل الصوتية التي تحدث عنها ابن حلمي بكر، قالت نادية مصطفى : "تواصلت مع ناس يعرفونه، ولقيت شخص قريب جدا من والدتها في البلد وناس صعب عليهم حلمي بكر، وأرسلوا لي رسائل صوتية عن تعرضه لمعاملة فيها إهانة".

زوجة حلمي بكر تنفي الاتهامات

ونفت زوجة حلمي بكر "سماح عبد الرحمن القرشي" كل ذه الاتهامات، مؤكده أنها ستلجأ للقانون للحصول على حقها بعد هذه الاتهامات، مدافعة عن نفسها من الاتهامات الموجهة إليها.

اقرأ أيضًا: إهانة حلمي بكر.. الفنانة نادية مصطفى تستشهد بتسجيلات صوتية وتكشف مفاجآت