رحلة عبر الثقافات مع الملتقى الفوتوغرافي الأول في "فنون جدة"

دشنت جمعية الثقافة والفنون بجدة أمس الملتقى الفوتوغرافي الأول والمعرض الفوتوغرافي "ميموريا" للفنان محمد محتسب، بحضور نخبة من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي.

ويضم معرض "ميموريا" أعمالا فوتوغرافية ملهمة، تعكس عمق تجربة الفنان محمد محتسب، الذي سخر عدسته لنقل ثقافات الشعوب حول العالم.

جولة ثقافية بمعرض ميموريا

تجول الضيوف في المعرض، مشيدين بالتنوع الثقافي والفني وما تحمله الأعمال من أبعاد إنسانية.

وبعد ذلك، بدأت أولى جلسات الملتقى الحوارية مع الفنان محمد محتسب، حيث تحدث عن رؤية ورسالة المصور وعن تجربته، وكيف يمكن النهوض بالمشهد الفوتوغرافي السعودي.

نشر ثقافة الصورة بالملتقى الفوتوغرافي

ثمن مدير جمعية الثقافة والفنون حضور معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة، مشيرا إلى أن انطلاقة الملتقى، تأتي استجابة لدور المصورين الفاعل في المشهد الوطني، موضحا أن جلسات الملتقى تهدف إلى نشر ثقافة الصورة والوعي البصري.

ويزخر الملتقى بالعديد من الجلسات، التي تقام خلال الفترة من 26 فبراير إلى 10 مارس 2024، ويشارك فيها نخبة من رواد التصوير الضوئي في المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية الثقافة والفنون بجدة، جمعية ثقافية وفنية غير ربحية تأسست عام 1973م.

وتهدف الجمعية، إلى نشر الثقافة والفنون في المملكة، وتعزيز الحوار الثقافي بين مختلف الثقافات، كما تقيم العديد من الفعاليات والبرامج الثقافية والفنية على مدار العام، بما في ذلك المعارض الفنية والمسرحيات والعروض الموسيقية والمحاضرات والندوات وورش العمل.

اقرأ أيضا: هيئة الأدب والنشر تعقد لقاء افتراضيا حول "إمكانية الوصول الرقمي للكتب لذوي الإعاقة البصرية"