منح «خادم الحرمين الشريفين» وسام الأمير نايف للأمن العربي من الدرجة الممتازة

أعلن مجلس وزراء الداخلية العرب، منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسام الأمير نايف للأمن العربي من الدرجة الممتازة.

ومنح وزراء الداخلية العرب، وسام الأمير نايف للأمن العربي، لخادم الحرمين الشريفين، تقديرا لجهوده لما قدمه من خدمات جليلة لأمن المجتمع العربي، وتسلمه نيابة عنه وزير الداخلية بالمملكة.

جاء ذلك أثناء اجتماعات الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس، برعاية الرئيس قيس سعيد، وترأس وفد السعودية الأمير عبد العزيز بن سعود، الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب.

منح «خادم الحرمين الشريفين» وسام الأمير نايف للأمن العربيمنح «خادم الحرمين الشريفين» وسام الأمير نايف للأمن العربي

كلمة الأمير عبدالعزيز بن سعود

كشف الأمير عبد العزيز بن سعود خلال كلمة له، تطلعات خادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

كما نقل الوزير  تطلعهما في أن يبحث الاجتماع ما يعزز الأمن العربي المشترك في حاضر البلدان العربية ومستقبلها.

وأوضح أن الاجتماع يتم عقده خلال ظروف إنسانية مؤلمة، وأيضًا في حالة أمنية غير مستقرة يعيشها الأخوة الفلسطينيون، التي تسببت في معاناة آلاف الأطفال والنساء والشيوخ.

كما أكد وزير الداخلية، حرص المجلس منذ بدايته على أمن الإنسان العربي، بالإضافة إلى تحقيق أسباب الاستقرار والنماء التي يبحث عنها الأفراد في كل مكان.

كذلك أوضح أن المجلس بذل جهدا كبيرا منذ نشأته، التي شملت مسارات عمل كان عنوانها التعاون البناء في استراتيجيات وخطط تنفيذية.

وأضاف أن ذلك جاء للمساهمة في تعزيز العمل المشترك، كما أنها تعاملت بنجاح مع المستجدات والتحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية، وذلك بما يحقق توجهات القادة، وترسيخ منظومة الأمن والاستقرار.

وتابع الأمير عبد العزيز، أن هذا يعزز فرص التنمية والازدهار، الأمر الذي ساهم في تحقيق المنجزات، وأيضا في حماية الشعوب العربية من آفة الإرهاب وانتشار المخدرات وارتكاب الجرائم بأشكالها المختلفة.

منح «خادم الحرمين الشريفين» وسام الأمير نايف للأمن العربي

اقرأ أيضًا: خادم الحرمين الشريفين يوافق على استضافة 1000 معتمر من جميع دول العالم