خادم الحرمين الشريفين يوافق على استضافة 1000 معتمر من جميع دول العالم

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – على استضافة 1000 معتمر من جميع دول العالم خلال هذا العام 2024م.

وجاء ذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تقوم بتنفيذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

موافقة خادم الحرمين على استضافة 1000 معتمر

وبهذه المناسبة قدم الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - على تلك اللفتة الكريمة.

وأضاف  وزير الشؤون الإسلامية، أن ذلك القرار يؤكد العناية الكبيرة من قبل ولاة الأمر بخدمة الإسلام والمسلمين، بالإضافة إلى تعزيز أواصر الأخوة بين المسلمين في مختلف أنحاء العالم، والتواصل المثمر مع الفاعلين في مجالات العمل الإسلامي المتنوعة.

وكشف أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة يعمل على استضافة 1000 شخصية إسلامية بارزة حول العالم من النخب الإسلامية والعلماء والمشايخ، وكذلك الشخصيات المؤثرة في العالم الإسلامي، بالإضافة إلى أساتذة الجامعات والمعاهد لأداء العمرة والصلاة في المسجد النبوي الشريف.

كما أكد الشيخ الدكتور عبداللطيف على الدعم الكبير والمتواصل الذي تلقاه وزارة الشؤون الإسلامية في مختلف المجالات التي تساهم في إنجاح رسالتها لخدمة الإسلام والمسلمين.

وأضاف، كما تساعد على نشر قيم ومبادئ الدين الإسلامي والتصدي للكراهية والغلو والتطرف، داعياً الله عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين خير الجزاء على ما قدموه ويقدمونه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين، ووحدة صفهم، واجتماع كلمتهم، وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والرخاء، وأن يتقبل من المعتمرين عمرتهم، وأن يردهم إلى بلادهم سالمين غانمين. 

برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين

يشار إلى أن برنامج ضيوف الرحمن هو واحد من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والذي يتمثل دوره في إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين من أجل أداء فريضتي الحج والعمرة على أكمل وجه.

بالإضافة إلى العمل على إثراء وتعميق تجربتهم، من خلال تهيئة الحرمين الشريفين، وتحقيق رسالة الإسلام العالمية، وتهيئة المواقع السياحية والثقافية.

وكذلك إتاحة أفضل الخدمات قبل وأثناء وبعد زيارتهم لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وعكس الصورة المشرِّفة والحضارية للمملكة في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في حساب الموطن بعد التوجيه بتمديده حتى 2024