بـ7 جوائز.. إنجاز عالمي جديد للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

حققت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنجازًا عالميًا جديدًا بحصول 7 من متدربي ومتدربات الكليات التقنية على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية "MTE 2024" الذي أقيم في ماليزيا خلال شهر فبراير الجاري.

ويُعدّ هذا الإنجاز الوطني تتويجًا لجهود المؤسسة في تطوير قدرات ومهارات شباب الوطن وتعزيز روح الموهبة والابتكار لديهم.

رؤية المملكة 2030

وأعرب نائب المحافظ للتدريب، الدكتور عادل الزنيدي، عن فخره بهذا الإنجاز، مؤكدا حرص المؤسسة على دعم الموهوبين، وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم، وإسهاماتهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأوضح الزنيدي في تصريحات لـ"واس"، أن المؤسسة عقدت برامج تأهيلية مكثفة للمتدربين والمتدربات، المرشحين للمشاركة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية بماليزيا "MTE 2024"، في عددٍ من المسارات التقنية، بإشراف عددٍ من المدربين والخبراء المؤهلين في المجالات التقنية.

استعراض مشاريع المتدربين

وأشار إلى أن هذه البرامج، شملت استعراض مشاريع المتدربين، والتأكد من اكتمال جاهزيتها، وخضوعها لمعايير التحكيم المعتمدة في المسابقة لهذا العام؛ وذلك لإكساب المشاركين مهارات العرض والتقديم، والعمل على تطوير المشاريع لتواكب متطلبات المسابقة.

يذكر أن المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية "MTE 2024" يعد تجمعًا عالميًا للمختصين والمهتمين في مجال صناعة العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال؛ للنظر في فرص العمل الجديدة الناتجة عن المشروعات المبتكرة.

وتعد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الصرح التعليمي الرائد في المملكة، حيث تأسست عام 1400هـ/1980م، بهدف تنمية الموارد البشرية الوطنية، من خلال البرامج التدريبية المتنوعة التي تقدمها.

وتسهم المؤسسة في سد احتياجات سوق العمل من القوى العاملة الماهرة، وذلك انسجامًا مع رؤية المملكة 2030.

وقد صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ.

وتم إعادة تنظيمها عام 1428هـ بقرار مجلس الوزراء رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ، حيث تم تحديد مهامها وأهدافها بشكلٍ دقيق.

وتُقدم المؤسسة برامج تدريبية في مختلف المجالات التقنية والمهنية، وذلك من خلال كلياتها ومعاهدها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

اقرأ أيضا: «التدريب التقني» يطلق برامج مجانية بمناسبة اليوم الوطني الـ93