روتين العناية بالبشرة قبل الثلاثين.. 6 مستحضرات لا يمكن الاستغناء عنها

هناك عدد من مستحضرات التجميل التي لا يجب الاستغناء عنها خاصة في نظام روتين العناية بالبشرة قبل الثلاثين للحفاظ على حيويتها ونضارتها.

ويجب العلم أن روتين العناية بالبشرة من الضروري البدء فيه عمر مبكر، وذلك على عكس ما تظن العديد من النساء بأن البشرة تحتاج إلى العناية عندما تبدأ علامات الشيخوخة المبكرة بالظهور.

روتين العناية بالبشرة قبل الثلاثين

العناية بالبشرة قبل الثلاثين أمر مهم وضروري لكل سيدة، وذلك لأن عندما تكون البشرة صافية ونضرة تشعر حينها بالسعادة والثقة بالنفس.

ولا يجب الاهتمام بالبشرة عند الإصابة بمشكلات كحب الشباب، كما أنها البشرة يجب دائمًا العناية بها في كافة المراحل العمرية من خلال استخدام عدة مستحضرات أساسية للحفاظ على نضارتها وحمايتها وجعلها أكثر صحية، كذلك تساعد الحماية من عوامل مضرة، وذلك وفقًا لمجلة «ellearabia».

وخلال السطور التالية سوف نقدم لكِ مجموعة من المستحضرات المهمة التي يجب تدخل في روتين العناية البشرة قبل عمر الثلاثين لبشرة دائمًا متألقة.

روتين العناية بالبشرة قبل الثلاثينروتين العناية بالبشرة قبل الثلاثين

سيروم فيتامين C

من المستحضرات المهمة التي يجب استخدامها هو سيروم يكون غني بالفيتامين C، بالإضافة إلى احتوائه بمضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز حماية البشرة من أشعة الشمس وأضرارها. 

كما أن كريمات الحماية من الشمس لا تمتلك القدرة على تشكيل طبقة عاجزة بالكامل، لذلك تظل الأشعة قادرة على اختراق البشرة لهذا السبب يجب استخدام سيروم سي.

يجب استعمال سيروم فيتامين C وذلك مع مضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد الجذور الحرة التي يتم إطلاقها وكذلك للمساهمة في إنتاج الكولاجين.

منظف بتركيبة جيدة

يجب استخدام منظف للبشرة، بحيث يدخل في روتين العناية اليومي، ولكن عليكِ اختيار منظف بتركيبة جيدة مناسبة لنوع بشرتكِ.

ويتم استخدامه مرة في الصباح وأيضًا في المساء، وفي حالة نوع بشرتكِ جافة، عليكِ اختيار منظف يكون بتركيبة الكريم أو اللوشن. 

بينما في حالة كانت بشرتكِ دهنية، فتعتبر تركيبة الجلد أو الرغوة هي الخيار المناسب لكِ، وبشكل عام يجب استشارة الطبيب الخاص بك أو خبير تجميل عن المنظف المناسب لبشرتكِ.

روتين العناية بالبشرة قبل الثلاثينروتين العناية بالبشرة قبل الثلاثين

كريم يحتوي على الريتينول

حتى الآن يعتبر الريتينول  هو المكوّن الذهبي للكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، وذلك لأنه يعتبر العنصر الذي تمكن من إثبات فعاليته في معالجة العديد من المشاكل.

كما أنه له القدرة في بناء الكولاجين، وكذلك في تجديد شباب خلايا البشرة، ومن الممكن تجعليه ضمن روتينك اليومي، عن طريق استعمال الكريم الليلي. 

هذا الكريم يحتوي على نسبة قليلة من هذا العنصر المميز الذي يساهم بشكل جيد في تقشير البشرة بشكل ناعم دون حدوث أي تهيج.

مقشر ناعم

سوف تلاحظين أنه في أواخر العشرينات، سوف يبدأ تأثير علامات أضرار الشمس أو العوامل البيئية على بشرتكِ.

لذلك فإن استعمال مقشر بتركيبة ناعمة مرة واحدة أسبوعيًا، مع الحرص على ترطيب بشرتكِ، يساهم في التقليل من تلك العلامات ومنحها مظهر أكثر إشراقًا وصحة.

روتين العناية بالبشرة قبل الثلاثينروتين العناية بالبشرة قبل الثلاثين

تونر مع حمض الهيالورونيك

يعتبر حمض الهيالورونيك من العناصر المفيدة للبشرة، ويتم استخدامه بطريقة مكثفة في مستحضرات العناية بالبشرة وذلك لدوره في محاربة التجاعيد.

لذلك من المهم إدخاله إلى روتينك اليومي في سن مبكر، مع اختيار تونر يكون ذات تركيبة غنية بهذا الحمض مع دعم البشرة بكريم مرطب قوي.

كريم عيون

يعتبر الجلد الذي يوجد محيط العينين من أكثر الأماكن الرقيقة التي تتواجد في الجسم، فسريعًا ما تظهر عليه علامات التعب والإرهاق. 

لذلك يجب منحها عناية خاصة واهتمام مكثف، من خلال استخدام كريم للعيون، حتى وإن لم تكن تعاني من أي مشكلات ظاهرة.

يجب عليكِ البدء في استعمال كريم عيون للترطيب يحتوي على الريتينول لبناء الكولاجين، وبعد ذلك اختيار كريم للترطيب يحتوي على حمض الهيالورونيك، للعناية بهذه المنطقة الحساسة.

اقرأ أيضًا: نصائح ذهبية لمحاربة التجاعيد حول العين