طيران ناس يفتح باب التقديم في "طياري المستقبل" للسعوديين من الجنسين

كشف طيران ناس، الناقل الجوي السعودي، عن فتح باب التقديم لبرنامج "طياري المستقبل" للسعوديين والسعوديات للعام الجاري 2024.

ويهدف البرنامج إلى رفع نسبة التوطين لوظيفة الطيارين السعوديين بعد نجاح الشركة في خطة توطين وظيفة "طيار مساعد" بنسبة 100% منذ عام 2019م.

برنامج طياري المستقبل في طيران ناس

يأتي فتح باب القبول للدفعة الجديدة في برنامج طياري المستقبل، بعد إعلان طيران ناس عن زيادة طلبيات شراء طائراته إلى 250 طائرة، وهي طلبيات ينتظر أن تولّد آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وذلك لتلبية متطلبات الطواقم والترحيل والصيانة والخدمات الأرضية وغيرها.

شروط التقديم على برنامج طياري المستقبل

هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، كالتالي:

  1.  اجتياز اختبار إتقان اللغة الإنجليزية بالمستوى الرابع على الأقل.
  2. أن يكون الحد الأدنى لوقت الطيران الإجمالي 240 ساعة (215 ساعة للطائرات ذات المحرك الواحد و25 ساعة للطائرات متعددة المحرك).
  3. الحصول على رخصة طيران صادرة من الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية أو رخصة طيران صادرة من مؤسسة طيران مسجلة كعضو في منظمة الطيران المدني الدولية (ICAO).
  4.  اعتماد الرخصة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.
  5.  الحصول على شهادة طبية من الدرجة الأولى سارية المفعول ومعتمدة من الهيئة العامة للطيران المدني.
 وأكدت طيران ناس، أن آخر موعد للتقديم سيكون يوم 26 فبراير 2024 من هـــنا 

طيران ناسطيران ناس

أهداف برنامج طياري المستقبل

حرص طيران ناس، على إطلاق برنامج "طياري المستقبل" منذ تأسيسه عام 2007م؛ كخطوة استراتيجية تؤكد اعتماد الناقل الوطني السعودي على الشباب السعودي الطموح.

كما يسعى إلى بناء جيل جديد من أبناء وبنات الوطن المؤهلين للعمل كطيارين؛ إذ يتميز البرنامج بالجمع بين الدراسة النظرية والعملية والتدريب الفعلي على قيادة الطائرات.

ويساعد الطالب بعد إكمال برنامجه التدريبي، على قيادة الطائرات والعمل كطيار مساعد في طيران ناس، إذ يطمح البرنامج، الذي تخرج منه قرابة 300 طيار مساعد، إلى زيادة أعداد الخريجين خلال السنوات المقبلة.

كما يهدف البرنامج إلى توطين الطيارين المساعدين في طيران ناس بنسبة 100% كأول برنامج من نوعه في منطقة الشرق الأوسط محققاً مستهدفات التوطين.