أول سعودية.. ريما الجفالي تشارك في الجولة الأولى لسباق أكاديمية «فورمولا1» لعام 2024

كشفت أكاديمية فورمولا 1، عن مشاركة السائقة السعودية ريما الجفالي، في الجولة الأولى من أكاديمية F1 لعام 2024، لتكون أول سعودية تشارك في مثل هذا الحدث.

وتعد هذه المسابقة هي واحدة من فعاليات سباق جائزة السعودية الكبرى «stc» للفورمولا1 للعام الحالي 2024.

ريما الجفالي تشارك في فورمولا1

 والسائقة ريما الجفالي تعتبر هي أول سعودية تشارك في هذا السباق، المقرر أن يقام على حلبة كورنيش جدة، في الفترة من 7 - 9 مارس القادم.

ومن جانبه، كشف الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وأيضًا شركة رياضة المحركات السعودية، في تصريحات له، أنه سوف تشارك ريما الجفالي كبطلة خاصة في أول سباق لأكاديمية الفورمولا1 يقام في المملكة.

وأوضح، أنها تعتبر أول سائقة سباقات محترفة في المملكة، مشيرًا إلى أن الإنجازات الكبيرة لتي حققتها الجفالي كان لها دور في إلهام جيل من الشباب والشابات.

وتابع الأمير خالد بن فيصل، أن ريما تمثل رمزاً لكل ما يمكن أن يحققه الشعب السعودي وما سوف يحققه.

السائقة السعودية ريما الجفاليالسائقة السعودية ريما الجفالي

موسم الفورمولا 1

سينطلق الموسم الثاني من سلسلة أكاديمية الفورمولا1 للسيدات في المملكة العربية السعودية، في الـ7 من مارس.

ومن المقرر أن ينتهي في الإمارات العربية المتحدة في الـ8 من ديسمبر المقبل، بجانب المملكة والإمارات مستضيفي الجولتين الافتتاحية والختامية.

كما ستنضم ميامي وقطر وسنغافورة إلى روزنامة البطولة للمرة الأولى، بجانب حلبة زاندفورت الهولندية وبرشلونة الإسبانية، وذلك للعام الثاني على التوالي.

مشاركات ريما في سباقات أخرى

قامت ريما الجفالي بالمشاركة في سباق الجائزة الكبرى للسيارات الكهربائية «جاكوار I-PACE eTROPHY» في شوارع العاصمة الرياض.

وبعد ذلك شاركت في بطولة GB3 في عام 2021، وذلك قبل ظهورها للمرة الأولى في سباقات التحمل دبي 24 ساعة في العام 2022، والتي احتلت فيه المركز الثاني في فئتها.

بالإضافة إلى ذلك أسست ريما فريق «ذيبة موتور سبورت» لتسهيل دخول السعوديين في سباقات السيارات، وكذلك للمشاركة فيها عن طريق مجموعة متنوعة من الفرص والبرامج التعليمية.

علاوة على ذلك ظهر الفريق للمرة الأولى في بطولة GT المفتوحة الدولية لعام 2022، وتمكن الفريق من الفوز في أول ظهور له.

وذلك يعتبر إنجاز جعلها تصبح أول امرأة سعودية تفوز بسباق سيارات دولي، وهذا قبل تحقيقها المركز الثاني في فئة برو آم في البطولة.

اقرأ أيضًا: «الفيصل»: المملكة منفتحة لاستضافة بطولة فورمولا 1 العالمية سنويًا