انطلاق المنتدى السعودي للإعلام 2024.. ملتقى إعلامي يجذب العالم للرياض

تشهد العاصمة الرياض، اليوم الإثنين، انطلاق المنتدى السعودي للإعلام 2024 في نسخته الثالثة، برعاية وزير الإعلام سلمان الدوسري.

وينطلق المنتدى تحت شعار "الإعلام في عالم يتشكل"، من تنظيم هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

المنتدى السعودي للإعلام 2024

يشارك في المنتدى السعودي للإعلام، ما يزيد على 2000 من أبرز الإعلاميين والأكاديميين والخبراء والمتخصصين محليًا ودوليًا، و80 جهة إعلامية.

ويبدأ المنتدى فعالياته من خلال معرض مستقبل الإعلام "فومكس"؛ أكبر معرض إعلامي متخصص في الشرق الأوسط.

كما تجتمع خلال المعرض أكثر من 200 شركة محلية وعالمية، لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في شتى مجالات الإعلام على مدى أيام المنتدى.

ويتضمن المعرض تنظيم ورش متخصصة ونوعية، يقدمها مجموعة من المتخصصين والأكاديميين والممارسين الذين يتميزون بخبرة وكفاءة عالية في مجالات الإعلام المتنوعة.

ويستعرض المعرض أبرز التطورات والتقنيات في عالم الصناعة الإعلامية، وبناء وتعزيز الشراكات وتبادل الخبرات.

معرض مستقبل الإعلام "فومكس"

من جانبه، أكد رئيس المنتدى السعودي للإعلام الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، أن معرض مستقبل الإعلام "فومكس" يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.

كما أوضح "الحارثي" أن المعرض يجمع الجوانب الفنية والتقنية والإعلامية ويستضيف أكثر من 200 شركة محلية وعالمية تحت سقف واحد؛ ترسيخاً لمكانة الرياض حاضنةً للهوية الإعلامية والاتصالية الدولية.

ويؤكد ذلك على المستهدفات الريادية التي تسعى المملكة لتحقيقها، في مختلف المجالات، اتساقًا مع أهداف رؤية المملكة 2030.

كذلك لفت "الحارثي" إلى أن المعرض يسهم في تشكيل مستقبل الإعلام وتعزيز التفكير الإبداعي والاستدامة، ويمثل منصة لتبادل الأفكار والمعرفة وبناء شراكات ناجحة تسهم في تطور أعمال الشركات والمؤسسات الإعلامية محليًا وعالميًا.

وأضاف أن المعرض سيتضمن استعراض التجارب الإعلامية الحديثة، وتفعيل النشاط الإنتاجي التلفزيوني والإذاعي الحديث، ومواكبة الإيقاع السريع لتحولات القطاع من خلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة عالمياً.

ويجمع معرض "فومكس" مختصين ومبدعين في قطاع الإعلام، لبحث وتبادل الأفكار، والاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في شتى مجالات الإعلام؛ ما يجعله فرصة لاستعراض التطور الكبير الذي تعيشه المملكة في مختلف المجالات.

ويأتي المنتدى السعودي للإعلام 2024 بنسخته الثالثة؛ استكمالًا لما شهده من نجاح سابق في نسختيه الأولى والثانية، وتأكيدًا على أهمية المنتدى ودوره الفاعل في تحقيق الأثر الإيجابي الممتد في فضاء الإعلام.

ويستهدف المنتدى تطوير صناعة الإعلام السعودي واكتشاف أحدث تقنياته في ظل عالم متغير على كافة الأصعدة بما في ذلك قطاع الإعلام، وخلق مجتمع حيوي وفعال للفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات المحلية والدولية في المجال الإعلامي.

كما يستهدف تعزيز مكانة المملكة إعلاميًا من خلال ملتقى إعلامي يجذب العالم نحوه، متضمنًا تسليط الضوء على أبرز التجارب الإعلامية المحلية والدولية.

 اقرأ أيضًا: المنتدى السعودي للإعلام يستقطب أكثر من 8000 مسجّل