تركي آل الشيخ من دار الأوبرا المصرية: «لو تكاملت مصر والسعودية ممكن نروح لبعيد» (فيديو)

خطف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، الأضواء، بحضوره حفل «ليالي سعودية مصرية»، المقام حاليا في دار الأوبرا المصرية.

تصريحات تركي آل الشيخ من دار الأوبرا

وصرح المستشار تركي آل الشيخ خلال حضوره الحفل، الذي انطلق بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن في مصر، بأن هذا الحفل المقام في دار الأوبرا المصرية، حفل للتاريخ.

وأشار إلى أن هذه الخطوة الفنية، تؤكد على عمق العلاقة التاريخية بين مصر والسعودية، والتي انعكست على أرض الواقع.

مصر مليئة بالمواهب

وأضاف "آل الشيخ"، في تصريحات تلفزيونية، نقلتها قناة الحياة من داخل دار الأوبرا:  أنه يحلم بنقل المشروعات الفنية الكبرى للمستوى الأكبر، مؤكدًا أن مصر دولة مليئة بالمواهب والقدرات والكفاءات، والمملكة السعودية تعيش حالة انتعاشة ونقلة نوعية، مرادفًا: "لو تكاملنا ممكن نروح بعيد".

دعم  «Big Time» بـ4 مليارات جنيه

كذلك كشف تركي آل الشيخ خلال تصريحاته، عن الميزانية التي وضعها لدعم صندوق «Big Time»، في ضوء الشراكة الفنية بين مصر والسعودية، بالتعاون مع وزارة الثقافتة المصرية.

وقال «آل الشيخ»  إنه وضع ميزانية تصل إلى 4 مليارات جنيه لدعم صندوق «Big Time»، مؤكدًا أن الرقم قابل للزيادة.

تجدر الإشارة إلى أنه تُنقل أولى حفلات "الليالي مصرية سعودية"، التي تأتي  بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية، والهيئة العامة للترفيه بالسعودية على شاشات قنوات الحياة، dmc و "Mbc Masr، بحضور عدد كبير من نجوم الوسط الفني المصري، حيث يحيي الحفل كلًا من النجوم شيرين عبدالوهاب، ومحمد منير، وماجد المهندس.

صندوق Big Time الاستثماري

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، في وقت سابق عن تدشين صندوق Big Time الاستثماري، لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام.

و ستساهم (GEA) في الصندوق كراعي رئيسي، ووزارة الثقافة كراعي مشارك، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في المجال.

اقرأ أيضاً:تركي آل الشيخ ونجوم الفن في أولى حفلات ليالي مصرية سعودية (صور)