رابط التقديم في وظائف وزارة الحج والعمرة 1445.. الشروط والخطوات

طرحت وزارة الحج والعمرة، مجموعة من الوظائف المتنوعة الموسمية للسعوديين والسعوديات، بالتزامن مع الإعلان عن استعدادات موسم الحج للعام الحالي 1445هـ.

وكشفت الحج والعمرة عن الحاجة لتوظيف عدد كبير من المهتمين بالفرص الوظيفية المتنوعة للجنسين، وذلك بهدف دعم جهود الوزارة في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج، على أن تتوفر هذه الوظائف في «مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة».  

وظائف وزارة الحج والعمرة 1445

وجاءت خطوة طرح وظائف الحج والعمرة 1455هـ في إطار حرص الوزارة على العمل على تعزيز كفاءة العمليات والخدمات المقدمة أثناء موسم العمرة والحج.

هذا بالإضافة لتوفير تجربة روحانية ومريحة للمعتمرين، كما أنه بالنسبة الوظائف المعلن عنها فهي تتضمن عدة تخصصات مختلقة ما بين الإدارية والتقنية والميدانية.

كما أن هذه الوظائف تفح مجال واسعًا أمام الكوادر الوطنية من الجنسين من أجل المشاركة الفعالة في خدمة ضيوف الرحمن.

وأعلنت الوزارة أنه قد بدأ التقديم على الوظائف المتاحة التي أعلنت عنها، بشكل إلكتروني من خلال الموقع المخصص لذلك، وهذه أبرز الفرص المتاحة:

مراقب حج وعمرة 

تتطلب هذه الوظيفة المسؤولية واليقظة، وذلك فيما يخص مراقبة وإدارة سير العمليات التي تتعلق بالحج والعمرة، بالإضافة إلى ضمان تنظيمها بكفاءة وسلاسة.

سائق                                                                                                                                      

وهي ستكون وظيفة أساسية تعمل على توفير وسائل النقل اللازمة للمعتمرين والحجاج بأمان وراحة، وتتطلب هذه الوظيفة مهارات القيادة الجيدة والالتزام بقواعد السلامة المرورية.

محلل بيانات

وتتطلب هذه الوظيفة جمع البيانات ومعالجتها وتقديمها في مجموعة متنوعة من الصيغ والتنسيقات، بالإضافة إلى تطوير عمليات جديدة لتحليل البيانات، وتقديم المشورة بخصوص عمليات معالجة البيانات

خدمة عملاء

هذه الوظيفة تتطلب للتقديم عليها معرفة كافة الخصائص الخاصة بالدعم والمساعدة للمعتمرين والحجاج، فهي تقوم على تلبية استفساراتهم ومتطلباتهم بحرفية.

فني ميكانيكي

وبالنسبة لهذه الوظيفة يجب على المتقدم التمتع بأهمية كبيرة في صيانة وإصلاح المعدات والمركبات التي يتم استخدامها في خدمة العمرة والحج، الأمر الذي يتطلب خبرة ومهارات تقنية عالية.

مهندسون

كما يتضمن هذا التصنيف مختلف التخصصات الهندسية، والتي لها دورًا حيويًا في تخطيط وتنفيذ المشاريع بالإضافة إلى الخدمات ذات الصلة بالحج والعمرة.

وظائف وزارة الحج والعمرةوظائف وزارة الحج والعمرة

رابط التقديم في وظائف وزارة الحج والعمرة 1445

ومنذ الإعلان عن وظائف وزارة الحج والعمرة، ويرغب العديد من المواطنين معرفة رابط التقديم والخطوات التي يجب اتباعها للتقدم لهذه الوظائف.

وكشفت الحج والعمرة أنه يجب زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، لمعرفة كافة الشروط والمتطلبات الخاصة بكل وظيفة، وأعلنت أن آخر موعد للتقديم على هذه الوظائف هو 7 شعبان 1445، الذي يوافق 17 فبراير 2024.

كما يجب على الراغبين في التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة، اتباع هذه الخطوات:

  • الدخول إلى البوابة إلكترونية لوزارة الحج والعمرة الخاصة بالوظائف بالضغط هنــا.
  • ستجد أمامك كافة الفرص الوظيفية المتاحة.
  • اختيار الوظيفة الذي يرغب في التقديم عليها من بين هذه الوظائف.
  • قراءة كافة التفاصيل  الخاصة بالوظيفة وهي «الوصف الوظيفي والمهارات المطلوبة ومتطلبات الوظيفة».
  • الضغط على خيار قدم الآن.
  • الدخول إلى حساب المتقدم الشخصي، وملئ الاستمارة المطلوبة.
  • سيتم دراسة الطلب من طرف الجهات المعنية.

وظائف وزارة الحج والعمرةوظائف وزارة الحج والعمرة

شروط وظائف وزارة الحج والعمرة 1445

كشفت الحج والعمرة  عبر موقعها السرمي على قائمة من الشروط التي يجب توافرها من أجل التقديم على الوظائف المتاحة المعلن عنها، وهي كالتالي:

  • يمتلك المتقدم مهارة التواصل الفعال والعمل الجماعي.
  • يجيد استخدام الحاسب الآلي.
  • التمتع بحس المسؤولية.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يتمتع المتقدم بحسن السيرة، ولا يوجد لديه أي سوابق عدلية.
  • المؤهل العلمي للمتقدم هو درجة البكالوريوس فما فوق.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل عبر مسار على الحج 1445.. الشروط والمستندات المطلوبة