بازار البلد.. وجهة ثقافية مميزة تحيي التراث في قلب جدة التاريخية

يستمر "بازار البلد" في عروضه المتنوعة بساحة الذهب في جدة التاريخية، مُقدماً باقة من المنتجات المحلية والحرف اليدوية عبر 30 منفذًا للبيع.

يهدف البازار إلى إبراز التراث الثقافي لمنطقة البلد والحفاظ على الموروث المحلي، وإحياء التراث المحلي وتعزيز السياحة الثقافية في المدينة.

بازار البلدبازار البلد

دعم الشباب والأسر المنتجة

ويلعب "بازار البلد" دورًا مهما في دعم الشباب والأسر المنتجة، من خلال توفير منافذ لهم لعرض وبيع منتجاتهم على مدار العام، وتقديم تسهيلات لوجستية، مما يُسهم في توسيع نطاق الأسواق المتاحة لهم على المستوى المحلي، وتطوير مهاراتهم التجارية.

بازار البلدبازار البلد

ويُقام "بازار البلد" الذي يستمر لمدة عام، في موقع متميز في قلب جدة التاريخية، ليُجسد أحد أهم جهود برنامج جدة التاريخية لإحياء التراث الثقافي السعودي وتعزيز مكانة جدة التاريخية كوجهة سياحية مميزة.

بازار البلدبازار البلد

ويُقدم "بازار البلد" باقة متنوعة من المنتجات تشمل الملابس التقليدية والمشغولات اليدوية والإكسسوارات والأطباق الشعبية والحرف اليدوية والتحف الفنية وغيرها من المنتجات التي تحظى بإقبال كبير من الزوار والسياح.

بازار البلدبازار البلد

إحياء التراث الثقافي

ويُشكل البازار نموذجًا فريدًا لإحياء التراث الثقافي وتعزيز التواصل بين مختلف فئات المجتمع، ليُصبح وجهة ثقافية مميزة تُثري المشهد السياحي في جدة التاريخية.

بازار البلدبازار البلد

ويحظى البازار الذي ينظمه برنامج جدة التاريخية، بدعم من وزارة الثقافة، بحضور كبير من الزوار والسياح الذين عبروا عن إعجابهم بالمنتجات والعروض الثقافية والفنية المُقدمة، والتي أسهمت في انتعاش الحركة التجارية في منطقة جدة التاريخية.