إقالة قاضية أمريكية أرسلت 500 رسالة لمأمور المحكمة على منصة القضاء

في واقعة غريب، ظهرت قاضية أمريكية مشغولة بهاتفها المحمول أثناء نظر جلسة قضية مهمة، وارتسمت البسمة على وجهها، حيث أنها كانت تمازح شخص في المحكمة برسائل، وتتهكم في رسائلها من المحامين والادعاء، فتم اقالتها.

تنحي القاضية بسبب رسائل سخرية

واضطرت قاضية في ولاية أوكلاهوما إلى التنحي بعد ضبطها وهي ترسل مئات الرسائل النصية أثناء الإشراف على محاكمة قتل طفل يبلغ من العمر عامين، بما فيها رسائل تسخر من الادعاء العام.

أرسلت 500 رسالة من على المنصة

واللافت للانتباه أن القاضية أهملت جلسة المحاكمة رغم أن الأمر يتعلّق بقضية جريمة قتل، واكتشفت السلطات أنها تبادلت أكثر من 500 رسالة نصية مع مأمور المحكمة، سخرت فيها من المشاركين في المحاكمة وتحدثت بشكل عدواني عن المدعين العامين أثناء ترأسها محاكمة جريمة قتل.

القاضية سخرت من المحامين

واتهمت أوكلاهوما الأمريكية، قاضية مقاطعة لينكولن تريسي سودرستروم، بسلوك غير لائق، حيث سخرت القاضية من المحامين والمحلفين والشهود، بينما أظهرت محاباة للمدعى عليه ولمحاميته. ومما اتهمتها السلطات به "الإهمال الجسيم للواجب، والتحيز الجسيم".

القاضية زعمت تطبيقها للقانون

نفت سودرستروم التحيز، وقالت في بيان لها إنها وعدت بضمان تطبيق القانون والإجراءات بالتساوي على المدعي والمدعى عليه على حد سواء. وبموجب التسوية، وافقت سودرستروم على عدم السعي للحصول على منصب قضائي آخر في أوكلاهوما.

وأوصى رئيس المحكمة العليا في أوكلاهوما بإقالة سودرستروم بعد إجراء تحقيق، قد أظهر مقطع فيديو القاضية وهي تتبادل رسائل نصية أو رسائل لمدة دقائق في كل مرة أثناء اختيار هيئة المحلفين، وكذلك خلال البيانات الافتتاحية والشهادة.

اقرأ أيضًا: حبس سيدة ضربت ملكة جمال العرب السابقة.. والسبب شقيق تامر حسني