جوارديولا يهاجم كريستيانو رونالدو مجاملة لنجم مانشستر سيتي

أشاد بيب جوارديولا،مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بأهداف مهاجمه إيرلينج هالاند مؤكدًا أنه تفوق على كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي وليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي..

قال جوارديولا عن هالاند: "حتى ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو لم يكن لديهما هذه الأرقام في هذا العمر".

ويعتبر الموسم الماضي، هو الأول لهالاند مع مانشستر سيتي، وقد سجل المهاجم النرويجي 12 هدفا في دوري أبطال أوروبا، ليقود الفريق للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

جوارديولا يشيد بهالاند على حساب كريستيانو رونالدو وميسي

وسجل هالاند الموسم الماضي 36 هدفا خلال 35 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، بإجمالي 52 هدفا في 53 مباراة. 

وأوضح بطل السداسية التاريخية، أن إحصائيات نجمه النرويجي إيرلينج هالاند (23 عاماً) أفضل من كريستيانو رونالدو وميسي.

أضاف مدرب مانشستر سيتي: «لا نضغط عليه أبداً كي يسجل فقط شارك في الهجمة والباقي يأتي بشكل طبيعي، يجاري الإيقاع بشكل مثالي؛ لأنه قوي جداً ذهنياً، إحصائياته بهذا السن أفضل من ميسي ورونالدو عندما كانا بسنه».

وكشف المدرب عن تحدثه بكلمات بينه وبين نجمه بين شوطي مباراة الفوز على المضيف إيفرتون أشعلت حماسه ليسجل هدفين وقال: «إيرلينج شاب ويلعب في أكثر المواقع صعوبة في الملعب، ويحيط به 4 أو 5 لاعبين بمساحات ضيقة جداً. في تلك اللحظة كان يتوجب عليه أن يكون إيجابياً، عندما سجل هدفاً انتفض لكنه ليس بحاجة ليسجل كي يثبت أهميته، فهو يساعدنا في أشياء أخرى».

وتابع جوارديولا: «هو يحدد هويته بالأهداف لكنه يصفق ويشجع زملاءه ويضغط على الخصم إن لم يسجل في الـ10 دقائق الأولى فلا بأس لكن مع تقدم المباراة يجب عليه أن يحاول ويتقدم".

وواصل: :الفريق يفوز عندما يتغلب على الدقائق السيئة تمر لحظات نعاني فيها فإما أن نحزن ونكتئب، أو تكون لنا ردة فعل لا يمكننا أن ننسى أنه غاب شهرين للإصابة، وهذا وقت طويل للاعب طويل القامة جداً".

وأردف: "العودة للحركة ليست سهلة لكنه تنافسي ويرغب بهز الشباك كان يبدو عليّ أنني أتذمر من هالاند لكن لغة جسده عموماً رائعة، إن لم يسجل غداً فسيسجل بعده أو الأسبوع التالي".

وختم جوارديولا: "هالاند قوي جداً وانضم لمجموعة فازت بلقب البريميرليج مرتين، لكنه تأقلم سريعاً".

مقالات ذات صلة.. حيثيات لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في عقوبات نجوم المنتخب السعودي