حيثيات لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في عقوبات نجوم المنتخب السعودي

بررت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي قراراتها في القضية المعروفة باسم اللاعبين المتمردين في المنتخب السعودي ضد المدرب روبرتو مانشيني.

كان روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي استبعد 6 لاعبين من قائمة الأخضر الآسيوية قبل البطولة لعدم رغبتهم في تمثيل المنتخب حسبما قال المدرب الإيطالي.

قرارات لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في المنتخب السعودي

تغريم سلطان الغنام 200 ألف ريال، بسبب طلبه من مانشيني الإعفاء من كأس آسيا خلال الاجتماع مع اللاعب بتاريخ 28 ديسمبر 2023، بناءً على المادة 10 الفقرة (1و2) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.

تغريم سلمان الفرج بمبلغ 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته في الانضمام للمنتخب، بعد استدعائه لمعسكر الأخضر في أكتوبر الماضي.

أبدى الغنام فور وصوله إلى المطار في الرياض رغبته بعدم الانضمام بقوله: "ما قلت لكم ما أبي أنضم"، بناءً على المادة العاشرة الفقرة (1و5) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.

إيقاف الحارس نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب كما طلب من إدارة المنتخب، إيصال رسالته بعدم رغبته في الانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإساءة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب، مخالفًا بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

إيقاف اللاعبين محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب، بعد إعلان القائمة النهائية للمنتخب رغم أن الفرصة كانت لا تزال قائمة لانضمامهم ورفضهم البقاء في المعسكر، مخالفين بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

مقالات ذات صلة.. مدرب المنتخب السعودي مرشح لتدريب تشيلسي