نورة السالم أمين عام مكلف لاتحاد الغرف الخليجية.. من هي؟

ما زالت المرأة السعودية تحقق العديد من النجاحات والإنجازات في كثير من المجالات التنموية، إذ ساهمت في تعزيز النمو الاقتصادي للمملكة، ومن ضمن هؤلاء السعوديات التي تمكنت من إثبات قدراتها المتميزة "نورة بنت عبدالرحمن السالم".

المرأة السعودية

قدمت المرأة السعودية قصص نجاح ملهمة مواكبة لرؤية المملكة 2030، في عدد من المجالات؛ ما أدى إلى فتح عدد من الأبواب أمام السعوديات، اللواتي أثبتن قدراتهن القيادية بتحقيق إنجازات متنوعة، كان لها دور في تعزيز النمو الاقتصادي للمملكة.

ويومًا بعد يوم، تثبت السعوديات قدراتهن المتميزة، بتوليهن عددًا من المناصب القيادية المهمة.

ونورة السالم، مثال يحتذى به -على مستوى المملكة خاصة، والخليج عامة- على هذا النجاح؛ إذ أصدر حسن الحويزي؛ رئيس اتحاد الغرف الخليجية، قرارًا بتعيينها في منصب أمين عام مكلف للاتحاد.

وكشف الحساب الرسمي لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن رئيس اتحاد الغرف الخليجية، قرر تعيين نورة بنت عبدالرحمن السالم أمينًا مكلفًا للاتحاد.

ويعد هذا القرار، خطوة تاريخية جديدة في سجل الإنجازات النسائية بالمملكة، وتأكيدًا على الدور الريادي للمرأة السعودية في الساحة الاقتصادية.

كذلك، يعكس الثقة الكبيرة في قدراتها القيادية الكبيرة، خاصة أن رسالة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ترتكز على تمثيل القطاع الخاص الخليجي، مع تعزيز التكامل الاقتصادي، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي هذا وفق رؤية مضمونها اقتصاد خليجي متكامل متنوع القطاعات والأنشطة، عالمي المنافسة.


نوره السالمنوره السالم

من هي نورة السالم؟

نورة بنت عبدالرحمن السالم، من السعوديات الناجحات، التي تميزت في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، كما نالت ثقة كبيرة أثناء فترة عملها في الاتحاد؛ من خلال تقلدها عدة مناصب مهمة، علاوة على إنجازاتها ونجاحاتها المختلفة.

بالإضافة إلى إسهاماتها المختلفة في كثير من الأنشطة والفعاليات، التي استهدف الاتحاد خلالها رائدات الأعمال في دول مجلس التعاون، باعتبارهن جزءًا مهمًا من حركة التنمية الاقتصادية في الخليج.

جاء منصب نورة الجديد، تتويجًا لنجاحاتها؛ إذ تستحقه بجدارة في سيرة حافلة بالإنجازات.

كانت نورة مديرة دائرة العلاقات والاتصال المؤسسي باتحاد الغرف الخليجية، ثم صدر قرار بتعيينها «مدير إدارة الاتصال المؤسسي» في اتحاد غرف المجلس الخليجي عام 2021.

كذلك، عملت في منصب مسؤولة الإعلام باتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، كما كانت مديرة القسم النسائي بفرع هيئة الصحفيين السعوديين لمدة عامين 2021 -2022.

وشغلت "السالم" أيضًا العديد من العضويات، من بينها: عضو في منظمة التوست ماستر العالمية.

وبالنسبة لدراستها، فهي حاصلة على شهادة الماجستير في الإعلام بتخصص الاتصال الاستراتيجي.

حصلت نورة على جائزة العنقاء الذهبية الدولية للمرأة المتميزة لعام 2017، خلال عملها مسؤولة الإعلام باتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك تقديرا لدورها في مجال العمل الإعلامي الاقتصادي أثناء مسيرتها الإعلامية الحافلة.

اقرأ أيضًا: الدكتورة خلود المانع.. كيف اقتنصت لقب سفيرة تمكين المرأة؟ (فيديو)