إطلاق لعبة البحث عن الأمل للحفاظ على النمر العربي.. إليك التفاصيل

كشفت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تفاصيل اطلاقها لعبة جديدة بعنوان «البحث عن الأمل» «Quest for Hope» من أجل الحفاظ على النمر العربي.

وأوضحت الهيئة أنه بهذه اللعبة توسّع مبادرتها في مجال الألعاب الرقمية، وتتمحور حول الحفاظ على النمر العربي، وانطلقت على «منصتي روبلوكس وديسنترالاند»، وفيها يذهب اللاعبون في رحلة افتراضية من أجل حماية عدد من النمور العربية.

تفاصيل لعبة البحث عن الأمل للحفاظ على النمر العربي

شاركت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، مقطع فيديو تكشف فيه تفاصيل لعبة البحث عن الأمل، لحماية النمر العربي من الانقراض.

وأوضحت الهيئة أن هذه اللعبة تعمل على نشر الوعي في الأجيال القادمة، بالإضافة إلى حماية النمر العربي المصنف من قبل الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض.

وذلك مع تقديرات بوجود العديد من النمور في البرية، كما أنها تبرز جهود الهيئة في حمايته عن طريق برنامج الإكثار في مدينة الطائف، الذي شهد ولادة العديد من «الهراميس»، الاسم الذي يطلق على صغار النمر العربي ومفرده «هرماس» في السنوات القليلة الماضية.

كما أنه أحدها يحمل اسم «أمل» حيث ولد عام 2022، بجانب ولادة 7 هراميس في عام 2023، بالإضافة إلى أن تلك التجربة تعزز الوجود الرقمي للعلا في عالم «الميتافيرس» الذي أطلق عام 2022.

ذلك العالم الذي يتيح للزوار بداية رحلة افتراضية إلى مدينة الحجر الأثرية، و هي تعتبر أول موقع سعودي يتم إدراجه على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كما يعمل هذا التوسع الذي تقوم به الهيئة في عالم «الميتافيرس» لزيادة الوعي بأهمية حماية النمر العربي للأجيال الناشئة التي ترتبط بالتقنية على مستوى عالمي.

كما أنه يعتبر استخدام التقنيات الافتراضية هو عبارة عن خطوة مبتكرة من أجل دعم جهود رؤية العلا في العمل على تعزيز الابتكار والتقدم التقني.

بالإضافة إلى ذلك من الممكن للجميع اكتشاف اللعبة عن طريق «روبلوكس» بالضغط هنــا، وأيضًا عبر  «ديسنترالاند» بالضغط هنــا.

اقرأ أيضًا: مسابقة قصة النمر العربي.. جوائز مالية وتشجيع للمواهب الواعدة