انطلاق أول منتدى عالمي للمدن الذكية في المملكة.. إليك التفاصيل

دشنت أعمال أول منتدى عالمي للمدن الذكية في المملكة العربية السعودية، والذي جاء بتنظيم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

وجاء هذا المنتدى بتنظيم من سدايا وبالتعاون مع كل من وزارتي «الداخلية والشؤون البلدية والقروية والإسكان»، على أن يستمر أعماله لمدة يومين.

انطلاق أول منتدى عالمي للمدن الذكية 

انطلق المنتدى العالمي للمدن الذكية في مقر أرينا بالعاصمة الرياض، وقد جاء تحت شعار «حياة أجود»، وذلك بمشاركة 100 متحدث وهم يمثلون 40 دولة حول العالم.

وحضره عدد من أصحاب السمو، والمعالي الوزراء، بالإضافة إلى خبراء المدن الذكية والذكاء الاصطناعي، وكذلك صناع السياسات الاقتصادية، بالإضافة لكبار المسؤولين من القطاعين «الحكومي والخاص»، وأيضًا مجموعة من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وجاء هذا المنتدى في إطار ما تحظى به سدايا، من دعم ورعاية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي - حفظه الله -.

وذلك من أجل الوصول بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

كما تسعى الهيئة بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة عن طريق هذا المنتدى إلى العمل على تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن في العالم، التي من أهمها مدن المملكة.

بداية الحفل بأكبر عرض مرئي

وبدأ هذا الحفل الضخم بأكبر عرض مرئي حيث قام بالمشاركة فيه أكثر من 101 عارض، الذين يمثلون جنسيات متنوعة.

وخلال الحفل تم استعراض فيه النقلة النوعية التي سوف تشهدها مدن العالم في التحول لمدن ذكية، بحيث تتمتع بمجموعة من الخدمات المتقدمة الذي يستفيد منها الإنسان وتحقق له حياة أجود.

بالإضافة إلى ما تقدمه التقنيات المتقدمة متمثلة في الذكاء الاصطناعي من تسهيلات لتلك المدن التي تساهم في بناء بيئة عصرية محورها الإنسان.

اقرأ أيضًا: تزامنا مع يوم التأسيس السعودي 1445.. ما هي إنجازات الإمام محمد بن سعود؟