انطلاق معرض طويق للنحت.. 30 منحوتة من أحجار المملكة تزين واجهة روشن

تطلق واجهة روشن، اليوم، معرض "طويق للنحت" في نسخته الخامسة، الذي سيستمر حتى 24 فبراير 2024،حيث يضم 30 منحوتة من أحجار المملكة "حجر الجرانيت"، أبدع في نحتها 30 فنانا من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ويُعد "طويق للنحت"، أحد مشاريع برنامج "الرياض آرت"، ضمن مشاريع الرياض الكبرى، ويهدف إلى تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح، يمزج بين الأصالة والمعاصرة.

أبرز فعاليات المعرض

عرض أعمال فنية:

يُقدم المعرض 30 منحوتة فنية من أحجار الجرانيت، تمثل إبداعات فنانين من مختلف أنحاء العالم.

برنامج الشراكة المجتمعية:

يضم البرنامج عددًا من الجلسات الحوارية وورش العمل والزيارات التعليمية، بهدف خلق منصة فنيّة، تثري أوساط المجتمع، وتتيح لزوّار وسكان مدينة الرياض برامج فنيّة تسهم في التبادل المعرفي والثقافي.

وأوضحت مديرة معرض طويق للنحت سارة الرويتع، أن النسخة الخامسة تُقام تحت شعار "أبعاد متحركة"، مؤكدة أن المملكة تحظى بزخم ثقافي، وتراث أصيل، ومعاصر، يقدم لكل فنان من مختلف أنحاء العالم فرصة المشاركة بفن استثنائي، باستخدام أحجار الجرانيت.

وأشارت «الرويتع»، إلى أن الأعمال الفنية ستتوزع في أنحاء العاصمة، لتثري المشهد الفني والثقافي، منوهة بأن الأعمال لا تقتصر في تحويل الأحجار إلى منحوتات، بل تصور النظرة الفنية لكل فنان، وتعبر عن رؤيته الخاصة.

أهمية المعرض

يعد "طويق للنحت"، منصة فريدة تضم نخبة من الفنانين من مختلف أنحاء العالم، حيث يسهم في إثراء الفن والمشهد الثقافي للعاصمة، ويحتضن ويطور المواهب المحلية والعالمية، فضلا عن أنه يعزز الاقتصاد الإبداعي للمملكة.