الدراما السعودية في رمضان 2024.. 4 أعمال تنافس بقوة

تشهد الدراما السعودية في رمضان 2024 للعام الحالي منافسة قوية بين مجموعة من الأعمال الفنية الدرامية المختلفة.

وبشكل عام الدراما السعودية أصبحت في الوقت الحالي لها بصمة فنية واضحة وسط الكثير من الأعمال، وحققت نجاحًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة.

الدراما السعودية في رمضان 2024

مع اقتراب شهر رمضان المبارك 2024 نلاحظ أنه بدأ العد التنازلي للموسم الدرامي الرمضاني، حيث يشهد هذا العام تنوع ملحوظ ومنافسة قوية وشرسة بين عدد من الأعمال الدرامية.

وسنجد أن من بين الأعمال المتنافسة التي من المتوقع أن تضع بصمة هذا العام الدراما السعودية التي تشهد حضور مميز، وخلال التقرير التالي سوف نستعرض لكم مجموعة من الأعمال التي ستعرض في السباق الرمضاني.

دراما رمضاندراما رمضان

مسلسل «سكة سفر 3»

من ضمن الأعمال الفنية التي سوف تنافس في درامان رمضان 2024 الموسم الثالث لمسلسل سكة سفر.

والعمل من بطولة مجموعة من النجوم أبرزهم: «سعد عزيز، محمد الشهري، صالح أبو عمرة، خيرية نظمي، عبدالله العامر»،  كما يشارك فيه عدد من ضيوف الشرف، منهم «حسن الرداد، بدرية طلبة»، وغيرهم من مشاهير السوشيال ميديا، والمسلسل من تأليف أوس الشرقي وعبدالله الوليد، بينما من إخراج رامي رزق الله.

ومن المقرر أن يكون هذا الجزء استكمالاً للمغامرات التي بدأت أثناء أحداث جزئيه السابقين، والتي دارت حول ثلاثة أشقاء، حدث لهم مأزق كبير، مما يجعلهم مضطرون لإدارة العمل الذي تركه والدهم لهم بعد وفاته، بالإضافة إلى تدبير أمور حياتهم بأنفسهم. 

وخلال رحلة البحث عن فرصة من أجل تحقيق أحلامهم البسيطة؛ حينها سوف يدركون أن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن. 

مسلسل «خيوط المعازيب» 

من ضمن الأعمال الفنية السعودية التي سوف تنافس في خريطة دراما رمضان مسلسل خيوط المعازيب، حيث يضم العمل مجموعة كبيرة من النجوم، من أبرزهم: «الفنان عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، ريم رحمة، فيصل الدوخي، عبدالله الجريان» وغيرهم، والمسلسل من تأليف هناء العمير، بينما من إخراج عبد العزيز الشلاحي.

وهذا العمل من الأعمال التي استغرقت وقت طويل للتحضير له أكثر من سنتين، كما أنه قد تم بناء مدينة خاصة من أجل محاكاة المرحلة الزمنية التي يرصدها العمل في الستينيات.

وفي هذه المرحلة، كانت صناعة البشوت مزدهرة في مدينة الأحساء، حتى نهاية الستينيات مع انتشار الأقمشة المستوردة، ثم التحاق الشباب بالتعليم وتغير نمط الحياة.

وبالنسبة لقصة العمل فهي تدور في حارة يعيش فيها معازيب البشوت، وفيها جاسم الذي قوم بدوره الفنان إبراهيم الحساوي، يلعب دور حائكًا، يقوم بإرسال ابنه لتعلم المهنة على يد  عيسى الذي يقوم بدوره الفنان عبد المحسن النمر، المعلم الشهير والقاسي، وخلال الأحداث يدخل الأخير في صراع مع معلمه.

مسلسل «بيت العنكبوت»

وأيضًا ضمن خريطة الدراما السعودية، في الموسم الرمضاني، مسلسل بيت العنكبوت، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن حبكته الدرامية.

فهذا العمل من بين الأعمال المرتقبة، المقرر  الكشف عنها قريبًا، وسوف يجمع ما بين عدد من النجوم الشباب، منهم: «أصايل محمد، فايز بن جريس، وهيلدا ياسين، محمد شامان، فاطمة الشريف، لبنى عبدالعزيز، غادة الملا، ميرال مصطفى، العنود عبدالكريم، وسعد الكلثم» وغيرهم والمسلسل من إخراج بهاء خداج.

مسلسلات كوميدية

وسيكون للأعمال الكوميدية السعودية نصيب خلال السباق الرمضاني للعام الحالي، فسوف يتم عرض عملين، وهما:

- العمل الأول، وهو جاك العلم، وهو عبارة عن دراما كوميدية، خفيفة، وسوف يضم مجموعة من النجوم، وهم «ريم عبد الله وماجد مطرب فواز».

- العمل الثاني، الذي جاء تحت عنوان خطة باء، وهو من الأعمال الكوميدية أيضًا الاجتماعية الخفيفة، والعمل من بطولة عدد من النجوم السعودية وهم «إبراهيم الحجاج، ميلا الزهراني، إبراهيم الخيرالله» وغيرهم.

اقرأ أيضًا: خريطة دراما رمضان 2024 على منصة شاهد