دانية عقيل أول سعودية تحترف رياضة الراليات.. قصة مشاركتها في رالي حائل (فيديو)

أصبح في الوقت الحالي هناك أيقونات سعودية بارزة في كافة المجالات، وتمثل سائقة الراليات الصحراوية السعودية دانية عقيل، إحدى تلك الأيقونات الناجحة.

وتمكنت دانية عقيل من شق طريقها بنجاح إلى إنجازات دولية مؤكدة قدرة المرأة السعودية على خوض العديد من الرياضات الشرسة والصعبة بدون خوف، فهي من الشخصيات الرياضية المتألقة.

دانية عقيل أول سعودية تحترف رياضة الراليات

تصنف السائقة السعودية دانية على أنها أول سعودية تقوم باحترام رياضة الراليات، حيث تمكنت من تحطيم الحواجز في ذلك المجال التقني المهيب، حتى أصبحت أول سعودية وعربية وعالمية تحقق بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية «الباها».

كما أنها أول سعودية تحصل على رخصة سباق الدراجات النارية صادرة عن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وفي لقاء تلفزيوني لها على قناة «العربية» روت عقيل، قصة مشاركتها في رالي حائل، قائلة: «أعشق هذه الرياضة وبدأتها عام 2021م، ثم شاركت في جولات كأس العالم، وكنت أول سعودية تنهي رالي داكار».

وأضافت: «رالي حائل أجمل كثيرًا من حيث اختلاف التضاريس والكثبان الرملية وحاجة سائقي الرالي إلى التكيف مع الظروف المحيطة».

وتابعت السائقة السعودية خلال حديثها التلفزيوني: «سأكمل البطولة العالمية في فئة التي ثري».

يذكر أن دانية عقيل سائقة سيارة سباق سعودية، تُعدُّ أول سيدة سعودية وعربية وعالمية تحقق بطولة كأس العالم لراليات الباها الصحراوية فئة التي ثري.

إنجازات دانية عقيل في مسابقات الرالي

وحققت السائقة السعودية الكثير من النجاحات لكتابة اسمها في مجال الراليات؛  فتمكنت في أول مشاركة لها في حدث دولي يُقام في قارة أوروبا باحتلالها المركز الثاني في فئة T3. 

وجاء ذلك ضمن الجولة السادسة من كأس العالم للراليات الصحراوية «باها» الذي تم إقامته في المجر، معززةً صدارتها لهذه الفئة في الترتيب العام.

كما احتلت المركز الثاني في فئتها في أول «باها» أوروبي لها في المجر، وكان في مسافة إجمالية بلغت حوالي 861 كلم، من ضمنها 682 كلم «مرحلة خاصة».

كذلك نجحت دانية في التألق من جديد واحتلال المركز الثالث في الترتيب العام لفئة «تي3» ضمن بطولة العالم لراليات «الباها» لعام 2023، وعلى الرغم من صعوبة الظروف القاسية والتضاريس ولكنها تفوقت وحققت نتائج قياسية بسبب مهاراتها الاستثنائية في القيادة والتصميم الاستراتيجي.

وتعد دانية واحدة من النساء السعودية اللواتي حققن الكثير من الألقاب، فكانت هي أول محترفة سعودية تحصل على رخصة سباق الدراجات النارية .

كما أنها تمكنت من المشاركة في بطولة الإمارات العربية المتحدة كأول محطة لها في مشوارها الرياضي، غير مشاركتها في رالي داكار 2022 بالمملكة، وهناك الكثير من الإنجازات التي حققتها خلال مسيرتها.

اقرأ أيضًا: السعوديتان دانية عقيل ومها الحملي تتأهبان للمشاركة في رالي حائل 2024