أهمية ممارسة تمارين الإطالة أثناء العمل المكتبي

يجب على كل موظف أن يعلم مدى أهمية ممارسة تمارين الإطالة أثناء الجلوس على المكاتب خاصة إذا كان يجلس لفترات طويلة دون أن يتحرك.

ومن جانبها، كشفت وزارة الصحة بالمملكة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أهمية ممارسة تمارين الإطالة أثناء العمل المكتبي.

أهمية ممارسة تمارين الإطالة

أوضحت الصحة في تغريدة توعوية، عبر منصتها عش بصحة، أن تمارين الإطالة التي لن تستغرق دقيقتين تنشط الدورة الدموية، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقليل آلام الظهر والرقبة.

وأشارت الصحة إلى أن تمارين الإطالة من الممكن ممارستها عن طريق تمديد اليدين والذراعين والرقبة، وكذلك تمديد الظهر مع هز الكفين.

أهمية تمارين الإطالة خلال العمل

 يعمل الجلوس لفترات طويلة من الوقت، على حدوث آثار صحية ضارة، والتي من أهمها «أمراض الجلوس»، لذلك تساعد تمارين الإطالة على الحفاظ على صحتك.

وكشف داني بي جونسون، اختصاصي العلاج الطبيعي في برنامج مايو كلينك للحياة الصحية، على أهمية دمج الكثير من الحركة في الحياة اليومية خاصة إذا كنت تعمل في مكتب أو من المنزل.

كما اقترح جونسون بأهمية أخذ فترات راحة كل 30-45 دقيقة خلال يومك من أجل أداء بعض تمارين الإطالة البسيطة.

وقال: « تتصلب أجسادنا وذك لأننا دائمًا نعمل في الوضع المنحني عندما نكون في مكاتبنا لهذا السبب يجب أن تجعل صدرك ينفتح قليلًا»..

كما أوضح أن من الطرق التي يمكن للموظف القيام بها هو فعل بعض تمرينات الكتف البسيطة، والتي تكون من خلال إعادة الكتفين للخلف والأسفل.

وأضاف، أنه يوجد نشاط آخر من الممكن القيام به عن طريق الحائط يكون باستخدام الاستناد على الحائط، مع وضع ظهر يديك أعلى الحائط، ثم القيام بتحريك يديك لأعلى ولأسفل ولكن بطريقة بطيئة.

اقرأ أيضًا: هل ممارسة التمارين يوميا تضر الصحة الجسدية والنفسية؟