متى إجازة يوم التأسيس 1445 للقطاعين الحكومي والخاص والطلاب؟

يرغب العديد من المواطنين بالمملكة، في معرفة موعد إجازة يوم التأسيس 1445هـ للقطاعين الحكومي والخاص، وأيضًا للطلاب والطالبات في المدارس والجامعات.

ويعد يوم التأسيس السعودي واحد من أهم المناسبات الوطنين التي يحتفل بها المواطنين، ومع اقترابه ازدادت التساؤلات حول موعده وعدد أيام العطلة التي سوف يتم الحصول عليها. 

متى يوم التأسيس؟

كان أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا في 30 يناير 2022، بأن يتم تحديد يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية للاحتفال بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية.

وبناء على هذا القرار، يحتفل الشعب السعودي يوم 22 فبراير 2024، بالذكرى السنوية لتأسيس المملكة، وتكشف هذه الخطوة التزام المملكة بالعمل على تعزيز القيم الوطنية، بالإضافة لتعزيز الترابط الاجتماعي، كما أنها تؤكد على دور الأجداد والمؤسسين في بناء البلاد.

إجازة يوم التأسيس كم يوما؟

يتم منح جميع العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات عامة، بالمملكة بناء على القرار الملكي، إجازة من أجل الاحتفال بذكرى التأسيس 1445هـ، الموافق 22 فبراير من كل عام.

وتمنح هذه إجازة في ذكرى تأسيس المملكة لمدة يوم واحد وتكون مدفوعة الأجر، حيث جاء قرار جعل يوم التأسيس إجازة رسمية  بموافقة خادم الحرمين الشريفين.

كما أنه يتم الاحتفال بهذا اليوم من أجل تخليد ذكرى إنشائها وإرساء قواعدها، حيث مرت المملكة بعدد ثلاثة مراحل، وذلك قبل أن تستقر وتتوحد تحت راية واحدة وتصبح المملكة العربية السعودية.

موعد إجازة يوم التأسيس للطلاب

وكشفت وزارة التعليم بالمملكة، موعد إجازة يوم التأسيس 1445 للطلاب والطالبات في المدارس، في التقويم الدراسي للعام الحالي.

كما أوضحت التعليم، أن إجازة يوم التأسيس من المقرر أن تكون يوم السبت، الموافق 12 شعبان 1445 هـ، وذلك وفقًا للتقويم الدراسي للعام الحالي.

يوم التأسيس 1445يوم التأسيس 1445

كم باقي على يوم التأسيس السعودي؟

وعن الوقت الباقي على ذكرى الاحتفال بتأسيس المملكة؛ إذ يتبقى أقل من 17 يومًا من الآن على يوم 22 فبراير 2024 للاحتفال بهذا الحدث المهم.

ومن الممكن خلال هذه العطلة الرسمية الاستمتاع والمشاركة في الاحتفالات والفعاليات المختلفة التي تقام في ذكرى هذا اليوم في جميع المناطق بالمملكة.

اقرأ أيضًا: ما هي إجازات العام الدراسي الجديد 1445ه‍؟