المنتحر المحظوظ.. نجاة شاب قفز من الطابق الـ15 بأوكرانيا

عاش شاب أوكراني حياة مليئة بالضغوط والمشاكل، حاول حلها دون فائدة؛ فقرر الهرب من المشاكل والدنيا بأكملها عن طريق الانتحار بالقفز من طابق مرتفع.

وصعد الشاب لمبنى 15 طابق وألقى نفسه منه، إلا أن العناية الالهية أنقذته اذ سقط على سيارة وأصيب ببعض الاصابات نقل على اثرها للمستشفى.

فيديو يوثق محاولة انتحار "المنتحر المحظوظ"

ووفقا لفيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، فان مدينة لفيف الأوكرانية، شهدت محاولة شاب الانتحار من الطابق الـ15.

وبالفعل قفز وسقط على سيارة، بحسب مقطع فيديو تم تصويره على الأغلب من مبنى مقابل للمبنى الذي شهد الواقعة، إلا أن المنتحر يبدو كان محظوظًا بدرجة كبيرة؛ لأن سقف السيارة امتص صدمة سقوطه بشكل مذهل ونجا من الموت.

والأغرب أن الشاب الذي حاول الانتحار تحدث مع الناس وهو فوق السيارة. كما تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنه سيحتاج إلى شهور حتى يشفى بالكامل، وبعد هذه الواقعة، يستحق ذلك الشاب نيل لقب "المنتحر المحظوظ" عن جدارة.

طرق الوقاية من الانتحار

ويمكن الوقاية من الانتحار عن طريق مايلي:

- عدم مواجهة الأفكار الانتحارية للمريض وحده، بل يجب طلب المساعدة من الأشخاص المختصين وطلب الدعم من أحبائه أو أسرته أو المؤسسات المخصصة؛ لهذا الغرض مما يسهل التغلب على أي تحديات تتسبب في أفكار أو سلوكيات انتحارية.

- تناول الأدوية حسب تعليمات المعالج المختص وعدم تغيير الجرعة أبداً وعدم التوقف عن الدواء بدون أمر المعالج؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى عودة المشاعر الانتحارية أو أعراض الانسحاب وفي حال مواجهة الأثار الجانبية للأدوية يجب التحدث مع مقدم الرعاية الصحية حول ذلك.

- الحرص على حضور جميع جلسات العلاج في مواعيدها والتمسك بخطة العلاج الخاصة هو أفضل وسيلة للتغلب على الأفكار والسلوك الانتحاري.

- التخلص من أي أسلحة نارية أو سكاكين أو أدوية خطرة أو أي أساليب مميتة يمكن الوصول إليها، في حال وجود قلق من إمكانية التصرف بناءً على أفكار انتحارية.

اقرأ أيضًا: براءة حمامة من التجسس في الهند بعد 8 أشهر من ضبطها