الطقس في المملكة اليوم.. رياح وأمطار خفيفة على هذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المملكة اليوم الإثنين، متوقعًا سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار خفيفة مع تكون الضباب.

وأوضح المركز أن هذه الحالة تؤثر على مناطق جازان، عسير، الباحة وكذلك على الأجزاء الشمالية من المملكة ( القريات وطريف)، في حين لا يزال الطقس بارد على معظم مناطق المملكة. 

حالة الطقس في المملكة اليوم

أما عن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وأكد المركز أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

حالة الطقس في المملكةحالة الطقس في المملكة

رياح شديدة على هذه المناطق

حذر المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن الطقس اليوم، من رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 40 - 49 كم/ساعة على محافظات بحرة "الشعيبة"، وجدة، ورابغ.

وأوضح المركز عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن هذه الرياح مصحوبة بتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، على أن ستستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة السادسة مساءً.

أقل درجة حرارة في المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عبر حسابه الرسمي على "إكس"، عن أقل درجات الحرارة المسجلة اليوم الاثنين، والتي بلغت 2 درجة مئوية.

وأوضح المركز أن أقل درجات حرارة اليوم، جاءت كالآتي:

  • القريات 2 درجة مئوية.
  • طريف وتبوك والجوف 4 مئوية.
  • رفحاء 5 مئوية.

اقرأ أيضًا: الثلوج تكسو مرتفعات تبوك في مشهد بديع يأسر القلوب (فيديو)