الثلوج تكسو مرتفعات تبوك في مشهد بديع يأسر القلوب (فيديو)

شكلت الثلوج التي تساقطت أمس، لوحة فنية ومشهد بديع يأسر القلوب على مرتفعات منطقة تبوك؛ إذ اكتست الأرض بالبياض وسط اقتراب درجة الحرارة من الصفر مئوية.

وسجلت عدسة "قناة الإخبارية" الجو الشتوي البارد والحرارة الصفرية على مرتفعات تبوك؛ إذ امتزجت الثلوج البيضاء مع الأرض مكونة لوحة بديعة على قممها.

نزول الثلوج على مرتفعات تبوك

ومرتفعات تبوك من أشهر وأجمل الوجهات السياحية في الشتاء، خاصة خلال فترة نزول الثلوج على قممها، فضلًا عن الرمال الذهبية في منطقة الزيتة التي تعانق الجبال ذات الألوان الجميلة.

وتستهوي هذه المنطقة خلال هذا الوقت من العام عشاق الرحلات البرية؛ فهي عبارة عن سلسلة جبال تمتد من شرق البحر الأحمر إلى غرب خليج العقبة، وتصل ارتفاعاتها إلى أكثر من 2500 متر فوق سطح البحر، مما يجعلها من أعلى الجبال في المملكة.

حالة الطقس في المملكة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس في المملكة اليوم الخميس، تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من مرتفعات منطقة تبوك (علقان - الظهر - جبل اللوز)، كذلك على الأطراف الشمالية للمملكة (القريات - طريف). 

كما أعلن عن توقعاته بفرصة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وأوضح المركز أن هذه الحالة تؤثر على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية كذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان، مع انخفاض في درجات الحرارة مع فرصة تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

اقرأ أيضًا: أقل درجة حرارة في المملكة اليوم.. أي المناطق سجلت صفر؟